وفد تركي إلى موسكو لبحث استئناف رحلات "تشارتر"

مال وأعمال

وفد تركي إلى موسكو لبحث استئناف رحلات وفد تركي إلى موسكو لبحث استئناف رحلات "تشارتر"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu1r

أعلنت الخارجية التركية يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز أن وفدا يضم ممثلين عن وزارات تركية سيزور موسكو يوم الخميس لبحث استئناف الرحلات العارضة (تشارتر) وإجراءات أمن السياح.

وقال بيان للخارجية التركية: "ممثلون عن وزارة الداخلية ووزارة الثقافة والسياحة ووزارة النقل وكذلك وزارة الخارجية يزورون العاصمة الروسية في 14 يوليو/تموز بدعوة من الجانب الروسي بهدف بحث التعاون في مجال السياحة. ومن المقرر أن يبحث الطرفان استئناف الرحلات العارضة بين البلدين وإجراءات توفير الأمن للسياح".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صادق في وقت سابق على مرسوم يوعز للحكومة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر" من وإلى تركيا.

على إثرها، أعلنت وزارة النقل الروسية أنها باشرت بتنفيذ التعليمات حول استئناف رحلات "التشارتر" إلى تركيا، مشترطة تعهد الجانب التركي باتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة وأمن السياح الروس المسافرين إلى تركيا لقضاء عطلتهم.

يشار هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر نهاية الشهر الماضي بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها، أثناء تأديته لمهمة ضد الإرهاب. وتلا ذلك اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان، هو الأول منذ نشوب الأزمة بين موسكو وأنقرة.

المصدر: "تاس"