هجوم مسلح قرب المقر السابق للحكومة الليبية

أخبار العالم العربي

هجوم مسلح قرب المقر السابق للحكومة الليبيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htxf

بعد يوم من انتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى مقر جديد في طرابلس، تعرض مقر شركة "ليبيانا" للهاتف المحمول والذي يواجه المقر السابق للحكومة لهجوم من قبل مسلحين مجهولين.

ونقل موقع "بوابة الوسط" لإلكتروني عن أحد مهندسي شركة "ليبيانا" قوله إن مسلحين اقتحموا يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز مقر الشركة الرئيسي في منطقة بوستة بالعاصمة الليبية طرابلس، وأطلقوا الأعيرة النارية على المكاتب المطلة على موقف السيارات بالشركة، وأخرجوا الموظفين من المقر وحاولوا دخول المقسم. وقال المهندس إن المسلحين حاولوا قطع الخدمة على بعض المدن الليبية، احتجاجا على التوزيع غير العادل للطاقة على المدن الليبية من قبل الشركة العامة للكهرباء.

وأوضح المهندس أن عناصر الأمن سيطروا على الموقف قبل دخول المقتحمين للمقسم، محذرا من أن العبث بالمقسم سيؤدي إلى قطع الخدمة ويتسبب بالعديد من المشاكل في الشبكة.

يذكر أن مقر شركة "ليبيانا" يواجه القاعدة البحرية التي كان المجلس الرئاسي يستخدمها مقرا له قبل انتقاله إلى مبنى رئاسة الحكومة بطريق السكة.

وجرت عملية تسلم المقر الواقع في وسط طرابلس الاثنين 11 يوليو/ تموز بحضور رئيس الوزراء فايز السراج وأعضاء في الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي التي عقدت اجتماعا في المقر فور دخولها إليه.

المصدر: وكالات