إسرائيل تواصل حصار الخليل وسط مداهمات واعتقالات

أخبار العالم

إسرائيل تواصل حصار الخليل وسط مداهمات واعتقالاتمدينة الخليل الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htxa

نفذت القوات الإسرائيلية الثلاثاء 12 يوليو/تموز عمليات اقتحام ومداهمة في محافظتي الخليل ونابلس بالضفة الغربية، كما شنت عملية اعتقالات طالت 6 مواطنين من بلدتين في محافظة الخليل.

وأفادت بعض المصادر بأن هذه القوات اعتقلت 6 مواطنين من بلدتي دورا والشيوخ في محافظة الخليل، حيث تم اعتقال المواطن خالد أحمد الفقيه، وثلاثة من عائلته، والشاب أمير عبد الحميد مطلق والمواطن حمزه رجب من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل.

كما داهمت القوات الإسرائيلية فجر الثلاثاء عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت عشرات المنازل، بعد أن حطمت أبواب عدد منها وعبثت بمحتوياتها، ونبشت قبورا وفجرت كهوفا ومغرا في بلدة دورا، واعتلت أسطح عدد من المنازل وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات مراقبة خاصة بالمواطنين.

وتواصل القوات الإسرائيلية حصارها الخانق على كافة أرجاء محافظة الخليل لليوم الـ12 على التوالي بعد عملية دورا التي قتل فيها مستوطن وأصيب ثلاثة آخرون.

من جهتها اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية "حصار محافظة الخليل وإغلاق 250 طريقا تربط بين بلداتها وقراها ومخيميها، وحصار أكثر من 800 ألف مواطن اعتبرته اعتقالا لمحافظة بأكملها، يقابله إطلاق اليد لعربدة المستوطنين فيها".
ودعت الوزارة "مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية إلى الضغط على إسرائيل لوقف إرهابها في الخليل، ورفع الحصار".
وحثت "وسائل الإعلام الوطنية والعربية والدولية على عدم ترك الخليل وحيدة أمام تعسف اسرائيل وعربدة المستوطنين، وتذكير العالم بتحويل محافظة بأكملها إلى معتقل جماعي".

المصدر: وكالات 

فيسبوك 12مليون