الأسد: حكومة جديدة وأعباء كبيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htvt

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين11 يوليو/تموز أن الآمال الكبيرة لشعب بلاده والظروف الصعبة التي تمر بها سوريا تحمل الفريق الحكومي الجديد مسؤوليات مضاعفة تتطلب جهودا استثنائية.

وأضاف الأسد خلال اجتماعه بالحكومة الجديدة في أعقاب تأديتها اليمين الدستورية، أن الواقع يتطلب التعامل مع المواطن بشفافية ووضعه في صورة هذه الجهود ونتائجها حتى لو لم تكن بنفس مستوى آماله.

وأكد الرئيس الأسد على أهمية التواصل مع المواطنين من خلال مكاتب خاصة في الوزارات أو عبر العمل الميداني، مشيرا إلى أهمية أن تحاكي المؤسسات الإعلامية الوطنية القضايا التي تحظى باهتمام المواطنين وتلامس همومهم لا أن تكون فقط ناطقة باسم الحكومة، الأمر الذي سيساهم في تعزيز القاعدة الشعبية الداعمة لعمل الحكومة ومؤسسات الدولة.

وأشار الأسد إلى أن الوضع المعيشي للمواطنين يجب أن يكون من أولويات الحكومة، والخطوة الأهم في هذا الإطار العمل على ضبط الأسعار بالتعاون مع المجتمع الأهلي المتضرر الأول من التلاعب بالأسعار، موضحا أن الملف الأهم في الشأن الاقتصادي هو إعادة الإعمار الذي كانت أولى خطواته مشروع تنظيم "الـ66 بساتين" وراء الرازي بدمشق ومشاريع أخرى مشابهة قريبا في حمص وغيرها.

وشدد الرئيس الأسد على موضوع عوائل شهداء وجرحى الجيش والقوات المسلحة الذي يجب أن يحظى باهتمام خاص من جانب الحكومة بجميع مؤسساتها، لافتا إلى ضرورة وضع هيكلية واضحة لرئاسة الوزراء وللوزارات تحدد آلية عملها والعلاقة فيما بينها وعلاقتها مع مختلف مؤسسات الدولة بما في ذلك مؤسسة مجلس الشعب، حيث يجب أن تكون هناك نقاط ناظمة وواضحة لهذه العلاقة.

المصدر: وكالات