عائلات إسرائيلية أمريكية تقاضي "فيسبوك"!

أخبار العالم

عائلات إسرائيلية أمريكية تقاضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htvm

رفعت عائلات إسرائيليين أمريكيين قتلوا في هجمات نفذها فلسطينيون، قضية ضد "فيسبوك"، مدعين أن الشركة أتاحت لحركة حماس استخدام موقعها، وطالبوا بتعويضهم بمليار دولار.

ويقول المدعون إن فيسبوك وفر عن سابق معرفة "منصة التواصل الاجتماعي وخدمات للاتصالات" لحركة حماس في انتهاك لقانون مكافحة الإرهاب الأمريكي الذي يحظر على الشركات الأمريكية "توفير أي دعم مادي بما في ذلك الخدمات إلى مجموعات تصنف بأنها إرهابية، أوقادتها".

ورفعت منظمة "شورات هادين" الإسرائيلية غير الحكومية المتخصصة في الشؤون القانونية القضية لمحكمة نيويورك باسم عائلات أربعة إسرائيليين أمريكيين وأمريكي قتلوا منذ يونيو/حزيران 2014.

وقالت نيتسانا دارشان-ليتنر رئيسة منظمة "شورات هادين" وواحدة من مجموعة المحامين الذين يمثلون العائلات، إن عناصر حماس ارتكبوا الهجمات ضد الضحايا المعنيين، أو تمت بموافقتهم.

وأكدت ليتنر أنه "لا يمكن لأي مبلغ من المال أن يعيد الموتى... ولكن المؤسسة التي تتحصن في برجها العاجي بينما يقتل الناس هنا ولا تهتم إلا بالمال... لن تستيقظ إلا إذا تضررت ماليا".

يذكر أن موجة من العنف اجتاحت الأراضي الفلسطينية منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي وأدت إلى مقتل 214 فلسطينيا و34 إسرائيليا وأمريكيين وأريتيري وسوداني.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون