بطل العالم الروسي كوفاليف يهزم المالاوي تشيليمبا

الرياضة

بطل العالم الروسي كوفاليف يهزم المالاوي تشيليمبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htv4

فاز الروسي سيرغي كوفاليف على متحديه المالاوي آيزيك تشيليمبا بالنقاط في النزال الذي جمعهما يوم الاثنين 11 يوليو/تموز، في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية.

واحتفظ الملاكم الروسي بلقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بحسب ثلاثة اتحادات للملاكمة (رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، والاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، ومنظمة الملاكمة العالمية (WBO).

وأسقط كوفاليف متحديه على أرض الحلبة في نهاية الجولة السابعة، ولكن الملاكم المالاوي نهض وصمد ليس فقط حتى نهاية هذه الجولة بل حتى نهاية النزال ليخسر بالنقاط بإجماع فرار الحكام الثلاثة، بواقع: (117-110، 116-111، 118-109).  

وحقق سيرغي كوفاليف (33 عاما)، 31 انتصارا في مسيرته الاحترافية (27 منها بالضربة القاضية)، مقابل تعادل وحيد، ومن دون أن يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

بينما تعرض آيزيك تشيليمبا (29 عاما) للهزيمة الخامسة، مقابل 24 انتصارا، وتعادلين في 31 نزالا خاضها حتى الآن في مسيرته الاحترافية.

وكان سيرغي كوفاليف قد دافع عن لقبه بطلا للعالم للوزن خفيف الثقيل بحسب ثلاثة اتحادات، آخر مرة على حساب متحديه الكندي جان باسكال بفوزه عليه بالضربة الفنية القاضية في النزال الثأري الذي جمعهما في 30 يناير/كانون الثاني 2016. وذلك بعد أن كان الروسي قد أسقط الكندي في الجولة الثامنة للنزال الأول الذي جمعهما في 14 مارس/آذار 2015، على حلبة "Montréal Bell Centr" بكندا.

وحقق سيرغي كوفاليف (34 عاما) انتصاره الـ 29 في مسيرته الاحترافية (26 منها بالضربة القاضية)، مقابل تعادل وحيد، ودون أي هزيمة حتى الآن.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"