موسكو بانتظار ضمانات لاستئناف رحلات "تشارتر" مع تركيا

مال وأعمال

موسكو بانتظار ضمانات لاستئناف رحلات نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htt7

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش، أن بلاده تنتظر من تركيا تقديم ضمانات لاستئناف رحلات الطيران العارض، مشيرا إلى أن وزارة النقل ستقدم اقتراحاتها في هذا الشأن قريبا.

وقال دفوركوفيتش للصحفيين يوم الاثنين 11 يوليو/تموز: "لا يوجد حتى الآن قرار نهائي... هناك تعليمات باتخاذ التدابير اللازمة، كما تعلمون، وزارة النقل الروسية ستقدم مقترحاتها بهذا الشأن. غالبا سنحصل على ما ننتظره وهو ضمانات أمنية من الزملاء الأتراك. مفهوم أنه لا شيء مضمون في هذا العالم، ولكن على الأقل عليهم إعطاء مثل هذه الضمانات، وهذا سيكون كافيا لاستئناف الرحلات الجوية".

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي أن الاقتراحات التي تنتظرها الحكومة من وزارة النقل لاستئناف الرحلات الجوية التجارية مع تركية ستكون خلال بضعة أيام فقال: "أعتقد خلال يومين ثلاثة أيام".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صادق الأسبوع الماضي على مرسوم يوعز للحكومة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر" من وإلى تركيا.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة النقل الروسية أنها باشرت بتنفيذ التعليمات حول استئناف رحلات "التشارتر" إلى تركيا، مشترطة تعهد الجانب التركي باتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة وأمن السياح الروس المسافرين إلى تركيا لقضاء عطلتهم.

يشار هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها، أثناء تأديته لمهمة ضد الإرهاب. وتلا ذلك اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان، هو الأول منذ نشوب الأزمة بين موسكو وأنقرة.

المصدر: وكالات