واشنطن تدعم العراق في معركة الموصل بقوات إضافية

أخبار العالم العربي

واشنطن تدعم العراق في معركة الموصل بقوات إضافيةالعبادي يستقبل كارتر في بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hts8

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر عزم واشنطن إرسال 560 جنديا إضافيا لدعم القوات العراقية في معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال كارتر خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد الاثنين 11 يوليو/ تموز، إن القوات الجديدة ستساعد على إعادة تشغيل قاعدة القيارة الجوية التي استعادتها القوات العراقية، كمركز انطلاق لمعركة الموصل التي طال انتظارها.

واجتمع كارتر برئيس الوزراء حيدر العبادي، ومن المقرر أن يلتقي بوزير الدفاع خالد العبيدي وقائد قوات التحالف الأمريكي شون ماكفارلاند في وقت لاحق.

وصرح كارتر قبيل قيامه بزيارة العراق بأن القوات الأمريكية ستساعد بغداد على إقامة مركز لوجستي في قاعدة القيارة التي تم تحريرها لاستخدامها في التقدم نحو الموصل.

وقال للصحفيين إن مسألة استعادة قاعدة غرب القيارة سيتم متابعتها، لغرض إقامة مركز دعم لوجستي أمريكي هناك.

وأضاف أن القاعدة الجوية "هي أحد المراكز التي ستستخدمها قوات الأمن العراقية برفقتنا وبنصحنا.. كلما تطلب الأمر في استكمال تطويق الموصل من أقصى الجنوب."

من جهته قال مسؤول بارز في البنتاغون إن موقع قاعدة القيارة يشبه موقع قاعدة التقدم الجوية (الحبانية) غرب بغداد التي أصبحت مركز عمليات قريب من القتال في محافظة الأنبار، الذي تلعب فيه القوات الأمريكية دورا استشاريا للقوات العراقية منذ العام 2015.

من جانب آخر وصل وزير الدفاع الكندي هارجت سينغ سجان الاثنين إلى بغداد، وذلك بعد وصول نظيره الأمريكي آشتون كارتر، للقاء المسؤولين العراقيين وبحث القتال ضد تنظيم "داعش".

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في استقبال الوزير الكندي والوفد العسكري المرافق له.

وزير الدفاع العراقي في استقبال نظيره الكندي

المصدر: وكالات