الحزب الشيوعي اليوناني يندد بقرارات قمة وارسو

أخبار العالم

الحزب الشيوعي اليوناني يندد بقرارات قمة وارسوقمة الناتو في وارسو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htr5

قال الحزب الشيوعي اليوناني إن قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي عقدت في العاصمة البولندية وارسو، أثبتت الدور الإجرامي لهذه "المنظمة الإمبريالية".

ونوه الحزب في بيانه تحت عنوان "النداءات السلمية مع القرارات الخطرة للحرب الساخنة" بخطورة القرارات المتخذة في القمة وقبل كل شيء "مواصلة حشد وتحرك قوات عسكرية في حالة الجاهزية الى البلدان المتاخمة لحدود روسيا".

وثانيا - "الانتهاء من تركيب وتشغيل ما يسمى بـ"الدرع الصاروخية" مع قواعد في كل من رومانيا وبولندا، ودعمها بقوات بحرية وبنية تحتية عامة مرتبطة باستخدام أسلحة نووية في الحالات الكارثية.

وأعرب الحزب عن قلقه من استمرار تواجد الناتو وتكثيفه في كل من البحر الأسود وبحر البلطيق وشمال المحيط الأطلسي والبحر المتوسط وبحر إيجة، كما يواصل تواجده في أفغانستان والعراق، وكذلك في غرب البلقان والقوقاز وشمال أفريقيا. واشار البيان الى أن زيادة تواجد قوات الحلف في هذه المناطق متعلقة باستمرار العمليات العسكرية في سوريا والإعداد لغزو جديد لليبيا.

وعقدت قمة حلف الناتو في وارسو يومي الـ8 والـ9 يوليو/تموز من الشهر الجاري. وجاء في بعض قرارات القمة تعزيز القدرة الدفاعية لأوروبا واتفق أعضاء الحلف على نشر أربع كتائب عسكرية في دول البلطيق وبولندا، وبدء تفعيل ما يسمى بـ" الدرع الصاروخية الأوروبية".

وفي نفس الوقت شدد المجتمعون في القمة على ضرورة مواصلة الحوار مع روسيا لتخفيف حدة التوتر.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون