اختراق موقع "مسلم ماتش" الشهير!

متفرقات

اختراق موقع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htnr

سرب أكثر من 700 ألف رسالة خاصة بأكثر من 150 ألف عضو بعد أن نجح قراصنة في اختراق موقع التعارف الإسلامي الشهير "مسلم ماتش" على الإنترنت.

وحسب تقرير نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نشر موقع "مسلم ماتش" رسالة على الصفحة الرئسية قال فيها: "أبلغنا بوجود اختراق أمني مزعوم، ونعكف الآن على مراجعة أنظمتنا بينما نعمل على احتواء الموقف وتشديد إجراءات الأمن".

واحتوت البيانات المسربة على معلومات ذات طابع حساس، من بينها إذا ما كان العضو يفكر في تعدد الزوجات. واكتشف واقعة الاختراق الباحث الأمني، تروي هانت، التي يدير موقعا للأمن الإلكتروني.

وشملت المعلومات المسربة أماكن عمل الأعضاء ومواقعهم وحالتهم الاجتماعية وما إذا كانوا قد اعتنقوا الإسلام، إلى جانب أسمائهم وعناوين البريد الإلكتروني وحسابات سكايب وعناوين بروتوكول الإنترنت لحواسبهم، وفقا لموقع "ماذربورد" المتخصص في التكنولوجيا.

وتقول إحدى الرسائل: "أريد الزواج منك، وإذا وافقت سأرسل لك صوري وبياناتي".

وقالت أخرى: "سوف تستمتعين بالحديث معي، فأنا مخلص وصادق وجاد في البحث عن مسلمة مناسبة تكون صديقة ورفيقة لنخوض يدا بيد رحلة الحياة وما بعدها".

ويعتقد أن غالبية المستخدمين المتضررين هم من المسلمين الذين يعيشون في بريطانيا والولايات المتحدة وباكستان. وعلق نشاط الموقع مؤقتا، وقالت الشركة إنها ستغلقه مؤقتا.

المصدر: بي بي سي