هاميلتون أول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى

الرياضة

هاميلتون أول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى هاميلتون لأأول المنطلقين على حلبة سيلفرستون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htmi

سيكون البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى المرحلة 10 من بطولة العالم للفورمولا وان الأحد بعد أن حقق أسرع توقيت في التجارب الرسمية على حلبة "سيلفرستون".

وقطع هاميلتون، بطل العالم 2008 مع ماكلاىرين و2014 و2015 مع مرسيدس، السبت 9 يوليو/تموز، أسرع لفة بزمن 1,287,29 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 237,522 كلم/ساعة، وتقدم على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ، والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول تاغ هيوير).

وأكمل الأسترالي دانيال ريكياردو "ريد بول تاغ هيوير"، والفنلندي كيمي رايكونن "فيراري"، بطل 2007 مع ماكلارين، المراكز الخمسة الأولى.

وتقام جولة التجارب الرسمية على مدى ساعة كاملة تقسم على 3 مراحل: الأولى من 18 دقيقة تشارك فيها جميع السيارات ويتأهل أول 16 سائقا إلى المرحلة الثانية التي تستغرق 15 دقيقة، ويتأهل منها العشرة الأوائل إلى المرحلة الأخيرة للمنافسة على مراكز الانطلاق الأولى، فيما يتم ترتيب الآخرين حسب مواقعهم في المرحلتين الأولى والثانية.

وحل الألماني سيباستيان فيتل، سائق ماكلارين وبطل العالم 4 مرات متتالية مع ريد بول (2010-2013)، في المركز السادس لكنه عوقب بخمسة مراكز إلى الخلف بسبب تغيير علبة السرعة وسينطلق بالتالي من المركز الحادي عشر، في حين سيرتقي المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس اينديا)، أول الخارجين من الجولة الثانية، مرتبة واحدة إلى المركز العاشر.

وكان هاميلتون انتزع فوزه الثالث هذا الموسم في "المتر الأخير" من روزبرغ الأحد الماضي في جائزة النمسا، لكنه لم يكن تقليديا على الإطلاق إذ خطف المركز الأول في اللفة الـ71 الأخيرة، بعد حادث تصادم بينهما تسبب بتحطيم الجناح الأمامي لسيارة الألماني.

وضيق هاميلتون بفوزه السابع والأربعين خلال مسيرته الخناق على روزبرغ متصدر الترتيب العام مقلصا الفارق بينهما إلى 11 نقطة (153 مقابل 142)، وهما ابتعدا بفارق كبير عن فيتل (96 نقطة).

ويبحث هاميلتون عن تحقيق فوزه الرابع في "سيلفرستون" بعد أعوام 2008 و2014 و2015. ووحدهم البريطاني جيم كلارك والفرنسي ألان بروست (5) والبريطاني نايجل مانسل (4) توجوا أكثر منه على حلبة سيلفرستون.

المصدر: أ ف ب