"داعش" ينحر 5 عراقيين بعد أسبوع على خطفهم

أخبار العالم العربي

(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htkr

أفاد مصدر مطلع في محافظة ديالى شمال شرق العراق عشية الجمعة 8 يوليو/تموز، بأن تنظيم "داعش" الإرهابي قد أعدم 5 مدنيين بينهم مختار إحدى القرى شمال ب‍عقوبة بعد أسبوع على خطفهم.

ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن المصدر قوله، إن "مواقع مقربة من تنظيم "داعش" بثت مساء الجمعة صورا تظهر عناصر التنظيم وهم يعدمون خمسة مدنيين بينهم مختار قرية البوخيال في ناحية العظيم الواقعة على 63 كم شمال بعقوبة"، مشيرا إلى أن "إعدام المدنيين جاء بعد نحو أسبوع على خطفهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "جميع المعدومين من قبيلة العزة"، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية شرعت في تمشيط منطقة الحاوي التي وقعت فيها عملية الإعدام، بهدف إحضار جثث القتلى".

وكان مصدر أمني في ناحية العظيم، قد أعلن قبل زهاء أسبوع عن خطف تنظيم "داعش" خمسة مدنيين من أهالي قرية البوخيال واقتياده لهم إلى وجهة مجهولة.

كما أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بأن "داعش" أقدم على نحر سبعة مدنيين آخرين بتهمة تسهيل فرار عائلات من قضاء الحويجة جنوب غرب المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية" إن "تنظيم "داعش" أقدم مساء الجمعة على ذبح سبعة مدنيين في قرية صدر النهر وناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة الواقع  على 55 كم جنوب غرب كركوك"، مشيرا إلى أن المجرمين "نفذوا الإعدامات أمام المواطنين وسط القضاء بعد أن أصدر الحكم عليهم من مما يسمى بالمحكمة الشرعية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "إعدام المخطوفين جاء بعد اتهامهم بنقل العائلات الهاربة من قضاء الحويجة باتجاه محافظة صلاح الدين وقوات البيشمركة في كركوك"، مشيرا إلى أن "عناصر التنظيم يعيشون حالة من الخوف بعد تلقيهم ضربات قاصمة وتدمير عدد كبير من مواقعهم في جنوب غرب المحافظة".

يذكر أن قضاءات الحويجة ونواحي الرشاد والزاب والرياض والعباسي جنوب غرب كركوك، تخضع منذ العاشر من حزيران 2014، لسيطرة "داعش"، فيما فر أكثر من 150 ألف مدني باتجاه كركوك.

المصدر: "السومرية"