الكاميرات البانورامية تغير مفهوم التصوير

العالم الرقمي

الكاميرات البانورامية تغير مفهوم التصوير الكاميرات البانورامية تغير من نفهوم التصوير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htgt

كشفت مجموعة شركات النقاب عن كاميراتها البانورامية الجديدة العام الجاري. إليكم ثلاثا من أكثر الكاميرت التي لقيت اهتماما كبيرا لدى المهتمين بهذا النوع من الأجهزة.

1 - كاميرا سامسونج الجديدة "Gear 360": تأتي هذه الكاميرا الجديدة بتصميم كروي وهي تحمل كاميرتين بدقة 15 ميجابكسل بزاوية واسعة. ويمكن تثبيت الكاميرا على أي سطح حيث أن الجزء السفلي من الكاميرا مسطح كما يمكن تثبيتها على حامل مخصص "ترايبورد" ويبلغ وزن الكاميرا 360 152 جراما فقط، ويوجد فيها زر للـ"تشغيل" آخر للـ"قائمة" بالإضافة إلى زر للـ"تسجيل" كما توجد فتحة لإضافة بطاقات الذاكرة الخارجية "microSD" حتى 128 جيجابايت بالإضافة إلى باب صغير لتغيير البطارية بسهولة. وقالت سامسونج إن "Gear 360" مقاومة للماء والغبار.

كاميرا سامسونغ GEAR 360

وتتيح "Gear 360" للمستخدم التقاط صور بانورامية وتسجيل مقاطع فيديو بانورامية 360 درجة. ويمكن للمستخدم التقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام كاميرا واحدة أو باستخدام الكاميرتين معا. وقالت سامسونج أن كاميرتها الجديدة "Gear 360" متوافقة مع هواتف جالاكسي نوت 5 وجالاكسي S6 و"S6 edge بلس" وهاتفيها الجديدين جالاكسي "S7"  و"S7edge."

2 - Ricoh Theta S:

كاميرا تصور كل شيء من حولك فتلتقط فيديو وصورا بزاوية 360 درجة، وهي مزودة بعدستين لتوفير التصوير بزاوية 360 درجة ، وبقدرة لتصوير الفيديوهات تساوي 1080 بيكسل أو ما يدعى HD وبسرعة 30 إطاراً (كادراً) في الثانية.

الكاميرا البانورامية "Ricoh Theta S"

وتتيح لك ايضا عقد البث الحي المباشر نحو الهاتف الذكي الذي يمكنك الربط بين الكاميرا وبينه دون الحاجة لتوصيلها مع الحاسوب.

وتمتلك الكاميرا منفذ "HDMI" ومكانا لتثبيتها على "الترايبورد" وسعرها 350$ وستتوفر في الأسواق بتاريخ 23 اكتوبر/تشرين الأول.

3  - LG 360 Cam: 

تم تزويد هذه الكاميرا بعدستين، حيث تقدم كل منهما دقة 13 ميجابيكسل، وتمكن المستخدمين من التقاط صور سيلفي بزاوية 360 درجة، مما يعني ظهور كل المكان المحيط بالأشخاص، بجانب إمكانية تصوير فيديو بدقة 2K.

وتمتلك الكاميرا ذاكرة تخزينية داخلية بحجم 4 جيجابايت، لتخزين الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة، مع منفذ بلطاقات الذاكرة الخارجية من نوع "microSD"، هذا بجانب إمكانية إرسال المحتوى من الكاميرا إلى هاتف أندرويد عبر البلوتوث، كما أن المستخدمين سيتمكنون من استخدام تطبيق الكاميرا على الهاتف للتحكم بالكاميرا، ومشاهدة ما ستلتقطه.

وستأتي الكاميرا مع حافظة لحمايتها في أثناء عدم استخدامها، بجانب إمكانية استخدامها لتسهيل مسكها باليد.

LG 360 Cam

المصدر: hi-tech.mail.ru