بوتين يصدر مرسوما لإنشاء مركز عمليات لضمان أمن المونديال

الرياضة

بوتين يصدر مرسوما لإنشاء مركز عمليات لضمان أمن المونديالفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htek

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم لتشكيل مركز للعمليات المشتركة لضمان الأمن خلال بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 لكرة القدم والتي تسضيفهما روسيا.

وأشارت الوثيقة التي نشرت على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية الخميس 7 يوليو/تموز: " يؤسس مركز عمليات مشتركة بين الوزارات والوكالات  لضمان الأمن، خلال بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018".

ويترأس هذا المركز النائب الأول لمدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية، وضم المركز16 شخصا، من بينهم نواب وزراء الرياضة والنقل والدفاع والداخلية والطوارئ، وأيضا نائب المدعي العام الروسي، ونواب رؤساء هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية، ولجنة التحقيق الروسي، وهيئة الحراسة الفدرالية، والوكالة الفدرالية للنقل الجوي، ونائب قائد قوات الحرس الوطني، وغيرهم من ممثلي وزارات روسية.

والجدير بالذكر أن بطولة كأس القارات عام 2017 ستجري خلال الفترة بين يونيو/حزيران إلى 2 يوليو/تموز ... أما كأس العالم في 2018، سيجري خلال الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018 ،وسيستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعبا منتشرا في 11 مدينة روسية هي العاصمة موسكو، سان بطرسبرغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، روستوف على نهر الدون، سوتشي، ويكاترينبرغ، نيجني نوفغورود.

المصدر: تاس