الجيش السوري يقطع آخر طرق المعارضة إلى حلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يقطع آخر طرق المعارضة إلى حلبالجيش السوري في معارك ريف حلب الشمالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htdt

قال مصدر في المعارضة السورية الخميس 7 يوليو/تموز إن الجيش السوري قطع الطريق الوحيد المؤدي للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب.

وذكر مسؤول آخر من المعارضة في المنطقة إن كل الفصائل أرسلت تعزيزات وتحاول استعادة المواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية لكن الوضع سيء للغاية وأشار إلى أنه كان هناك غطاء جوي كثيف من القوات الحكومية خلال الليل.

وقال معارضون إن الجماعات المسلحة تخوض معركة شرسة لاستعادة المناطق التي انتزع الجيش السيطرة عليها خلال الليل قرب طريق "الكاستيلو".

كما تسبب القصف الجوي والمدفعي المكثف في استحالة العبور من طريق الكاستيلو في بعض الأحيان خلال الأسابيع الأخيرة لكن تقدم يوم الخميس يزيد من سهولة استهداف الجيش السوري له ويعزل القطاع الذي تسيطر عليه المعارضة من المدينة.

يذكر أن الجيش السوري شن هجوما واسعا في ريف حلب الشمالي في فبراير/شباط الماضي وتمكن من السيطرة على مناطق عدة وضيق الخناق على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

لكن في 27 فبراير/شباط، توصلت واشنطن وموسكو إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية في مناطق عدة في سوريا.

وأعلن الجيش السوري هدنة مؤقتة على كل الأراضي السورية لمدة 72 ساعة بمناسبة عيد الفطر الذي بدأ الأربعاء، إلا أنها سرعان ما سجلت انتهاكات وخصوصا في مدينة حلب.

المصدر: وكالات