انخفاض المخزون الأمريكي يدفع النفط للصعود

مال وأعمال

انخفاض المخزون الأمريكي يدفع النفط للصعودانخفاض المخزون الأمريكي يدفع النفط للصعود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htcg

ارتفعت أسعار النفط، مدعومة بتقرير عن انخفاض جديد في مخزونات الخام الأمريكية وضعف الدولار، على الرغم من تخمة المعروض من منتجات التكرير ومخاوف بشأن النمو الاقتصادي.

وبحلول الساعة 11:54 بتوقيت موسكو، من يوم الخميس 7 يوليو/تموز، جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" عند 49.40 دولار للبرميل مرتفعة بنحو 60 سنتا عن التسوية السابقة. كما سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعا بنحو 58 سنتا، ليصل إلى 48.01 دولار للبرميل الواحد.

وصعدت أسعار النفط الخام متأثرة ببيانات معهد البترول الأمريكي، التي أظهرت انخفاض المخزونات بواقع 6.7 مليون برميل إلى 520.9 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في الأول من يوليو/ تموز، بما يمثل هبوطا للأسبوع السابع على التوالي، بينما توقع المحللون تراجعها 2.3 مليون برميل.

وذكر التقرير، أن استهلاك الخام بمصافي التكرير، تراجع بحوالي 170 ألف برميل يوميا. كما انخفضت مخزونات البنزين 3.6 مليون برميل، بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته "رويترز" هبوطا قدره 353 ألف برميل.

وهبطت واردات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي 351 ألف برميل يوميا إلى 7.2 مليون برميل يوميا.

هذا وأشار محللون إلى أن انخفاض قيمة العملة الأمريكية يعتبر أحد أسباب ارتفاع أسعار النفط لكن متعاملين حذروا من أن تباطؤا اقتصاديا، وتخمة في المعروض من المنتجات المكررة تلقي بظلالها على أسواق النفط.

وأظهرت بيانات يوم الخميس انخفاضا في الإنتاج الصناعي في ألمانيا بشكل غير متوقع في مايو أيار بنسبة 1.3 % في أقوى هبوط شهري له منذ أغسطس/ آب 2014 بما يشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا فقد الزخم في الربع الثاني بعد بداية قوية مفاجئة في بداية العام.

المصدر: وكالات