ضاحي خلفان ينتقد إيران ويهاجم العبادي

أخبار العالم العربي

ضاحي خلفان ينتقد إيران ويهاجم العباديخلفان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht7b

قال ضاحي خلفان تميم نائب رئيس شرطة دبي في تغريدة على تويتر، الأربعاء 6 يوليو/تموز، إن إيران ستبني قواعد عسكرية في العراق على مقربة من الحدود السعودية.

وأضاف ضاحي خلفان بأن هذا ليس سيناريو ولكنه موضوع يتداول بين الأطراف العسكرية الإيرانية.

كما نشر نائب رئيس شرطة دبي تغريدة ثانية وجه فيها أصابع الاتهام إلى إيران قائلا إنها "موطن الإرهاب".

وفي تغريدة أخرى "تهجّم" ضاحي خلفان تميم على رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي بخصوص ما حققه في العمليات العسكرية بالفلوجة، حيث كتب "ما الذي حققه العبادي من غزوة الفلوجة التي قّتل فيها أبرياء عشرة أضعاف مقارنة بمن قتلهم من الـ"دواعش"

هذا وأثارت تغريدات ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، جدلا واسعا.

ولطالما تثير تصريحات ضاحي خلفان وتغريداته جدلا كبيرا في الأوساط الاجتماعية، سيما أنه كانت له مواقف معادية لثورات الربيع العربي، خاصة ضد جماعة الإخوان المسلمين، حيث صرح بأنهم يشكلون "خطرا على أمن دول الخليج العربي"، لأنهم يخططون لقلب أنظمة الحكم، كما وصف كل من يتعامل معهم بـ"العميل".

وفي 11 مايو/أيار 2015، شهد موقع "تويتر" سجالا غير مسبوق، بين القيادي الأمني في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان، ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، حول حرب اليمن التي تشارك فيها الإمارات ضمن التحالف بقيادة السعودية.

كما أثار المسؤول الإماراتي جدلا واسعا بعد نشره عددا من التغريدات على "تويتر"، دعا فيها إلى الوحدة بين العرب واليهود وعدم قيام دولة فلسطينية بل دولة إسرائيلية تضم الجميع.

ونشر خلفان في 22 مارس/آذار أنه "يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء. يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض. وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليلا..

كما اقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة بعد 70 عاما سيكون العرب 75% من سكانها".

يذكر أن ضاحي خلفان تميم المهيري، من مواليد دبي، 1 أكتوبر 1951، وهو حاليا نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وكان قائدا عاما لشرطة دبي ما بين 1980-2013، وهو عضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي، كما شغل منصب رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى سابقا، وشارك في إنشاء أول إدارة لرعاية حقوق الإنسان عام 1995، وهو عضو مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية.

المصدر: الصحفحة الرسمية لنائب رئيس شرطة دبي على "تويتر"

الأزمة اليمنية