"التعهد بالعذرية" الوجه الآخر لثقافة أمريكية محافظة

مجتمع

"التعهد بالعذرية" .. الوجه الآخر للثقافة الأمريكية المحافظة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht6x

تظهر بالصور فتاة تقف مرتدية ثوبا أبيضا إلى جانبها رجل يرتدي بدلة داكنة، ذلك المشهد ليس صورة لعروسين وإنما صورة فتاة مع أبيها في احتفال غريب.

وتولى المصور الفوتوغرافي السويدي ديفيد ماغنوسون التقاط صور لحفلات "التعهد بالعذرية" التي تنظمها حركة مسيحية محافظة في الولايات المتحدة.

واستغرق عمل ماغنوسون خمسة أشهر من خلال أربع رحلات مختلفة في أنحاء البلاد ليوثق تعهد الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 12 و13 سنة أمام آبائهن بالامتناع عن إقامة علاقات جنسية قبل الزواج والحفاظ على عذريتهن.

وتنتشر هذه الحركة التي تعرف باسم "Purity Balls" في 48 ولاية أمريكية حيث تتعهد الفتيات بالالتزام بـ"حياة نقية طاهرة من أجل الرب".

"التعهد بالعذرية" .. الوجه الآخر للثقافة الأمريكية المحافظة

وقال ماغنوسون "عندما سمعت أول مرة بهذه الحفلات تخيلت الآباء الأمريكيين المذعورين من أي شيء قد يضر بناتهم" وتابع "لكنني فهمت أن هؤلاء الآباء مثل غيرهم، ببساطة يريدون الحفاظ على أبنائهم الذين يحبوهم بالطريقة التي يعرفونها، حتى أن الفتيات أحياناً يقدمن على هذه المبادرة بأنفسهن ".

وتتشابه مراسم الإحتفال بـ "Purity Balls" مع حفلات الزفاف بارتداء الفتيات الثوب الأبيض مع إقامة حفل عشاء رسمي وإلقاء الخطب والرقص وتقديم الهدايا وغيرها من التقاليد.

"التعهد بالعذرية" .. الوجه الآخر للثقافة الأمريكية المحافظة

ويشجع المركز المسيحي الذي يعقد هذه الحفلات في ولاية ايلينوي، الصغيرات عبر الموقع الالكتروني على الالتزام بالطهر الأخلاقي في ظل الثقافات التي تدمر هذا النقاء، ذلك لأن العلاقة الجنسية داخل إطار الزواج تحفظ الحب والثقة.

وقال المركز "نحن نشجع الشابات على الالتزام بالنقاء الأخلاقي ومساعدتهم على فهم الحياة الجميلة والصالحة التي وهبها الله لهن".

وقدم ماغنوسون الصور في صالات العرض في ستوكهولم بالسويد وهلسنكي بفنلندا وهييريس بفرنسا ولوس أنجلوس في الولايات المتحدة.

"التعهد بالعذرية" .. الوجه الآخر للثقافة الأمريكية المحافظة

المصدر: "ذي انديبندنت"

صفحة أر تي على اليوتيوب