الحكومة الروسية توافق على تجميد ميزانية الانفاق

مال وأعمال

الحكومة الروسية توافق على تجميد ميزانية الانفاقالحكومة الروسية توافق على تجميد ميزانية الانفاق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht3r

أفادت صحيفة "فيدوموستي" الروسية الرسمية ، الثلاثاء 5 يوليو/تموز، أن الحكومة وافقت على تجميد ميزانية الانفاق لمدة ثلاث سنوات وإبقائها عند مستوى 15.78 تريليون روبل.

وبحسب الصحيفة، فإن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، وافق خلال اجتماع للحكومة على مقترح وزارة المالية الروسية، تجميد الميزانية الفيدرالية للانفاق، لمدة ثلاث سنوات.

وقال مصدر للصحيفة: "وافق عدد من الوزراء، بينما اشتكى الكثيرون من أن المال لا يغطي جميع النفقات... وستتم معالجة هذه المسائل... ثم سيصدر القرار النهائي عن الحكومة الخميس المقبل".

وأكد مسؤول آخر أنه سيتم اعتماد اقتراح المالية، وربما ستجري إعادة توزيع البرامج الداخلية للانفاق.

من جانبها، أوضحت ناتاليا تيماكوفا، السكرتيرة الصحفية لرئيس الوزراء أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات محددة وذلك لأن: "اللجنة لا تملك الحق في اتخاذ مثل هذه القرارات...كل ما هنالك أنها استمعت لمقترحات وزارة المالية".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية الروسية، اقترحت تجميد الإنفاق في الميزانية الفيدرالية خلال السنوات 2017-2019 عند مستوى 15.78 تريليون روبل  في العام، كما طالبت بتقليص برامج الانفاق من 42 إلى 36، باستثناء برامج تمويل المعاشات التقاعدية، والتنمية الاقتصادية، وإدارة المالية العامة "الديون".

المصدر: نوفوستي