بوتين يهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك

أخبار روسيا

بوتين يهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المباركالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة إلى تتارستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht3f

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسلمي روسيا والعالم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مشيدا بمساهمة الأمة الإسلامية في تطوير حوار القوميات والديانات.

وجاء في نص التهنئة التي وزعته يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز الدائرة الصحفية للكرملين: "اليوم نشاهد الحياة الحافلة التي تعيشها الأمة الإسلامية في روسيا، فنرى تشييد مساجد جديدة، وتأسيس أكاديمية بلغار الإسلامية، وإنشاء جوامع ومدارس إسلامية أخرى، وتحسين منظومة التعليم الإسلامي، ورفع مستوى تنظيم الحج والعمرة. كما يتم توسيع التعاون مع دور الإفتاء في دول رابطة الدول المستقلة والدول الأجنبية".

أعرب الرئيس الروسي عن تقديره لمساهمة الأمة الإسلامية في تطوير الحوار بين القوميات والأديان، ومستوى تعاونها مع مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية. واعتبر بوتين أن هذه الأنشطة المثمرة ومتعددة الجوانب تحظى بتأييد المجتمع الروسي برمته وتساهم في صيانة السلام والوفاق بالبلاد.

كما توجه أيضا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بالتهاني إلى المسلمين. وأشاد بالأنشطة التنويرية التي ينخرط فيها قادة الأمة الإسلامية في روسيا، والتي تساهم في الحفاظ على القيم التقليدية للإسلام والثقافة والتعليم الإسلاميين.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة