روحاني يطالب بمحاكمة المشتبه بهم في اقتحام السفارة السعودية

أخبار العالم

روحاني يطالب بمحاكمة المشتبه بهم في اقتحام السفارة السعوديةالرئيس الإيراني حسن روحاني والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز خلال اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول (14 إبريل/نيسان عام 2016)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsy3

طالب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بمحاكمة المشتبه بهم في اقتحام السفارة السعودية لدى طهران وحرقها في 2 يناير/كانون الثاني الماضي بصورة علنية وشفافية.

وقال نائب رئيس اللجنة القانونية والقضائية في البرلمان الإيراني، محمد كاظمي، في حديث لصحيفة "إيران" الأحد 3 يوليو/تموز، إن الرئيس الإيراني أصر، خلال مراسم تكريم القضاء ولقائه رئيس السلطة القضائية في إيران، على ضرورة إجراء المحكمة في هذه القضية بصورة علنية وشفافة.

وقال كاظمي، لصحيفة "إيران" الحكومية، الأحد، إن روحاني شدد على أن محاكمة المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية علنا "ستجيب عن العديد من الأسئلة التي يطرحها الرأي العام، وستكشف عن الجهات والتيارات المحرضة التي تقف وراء هؤلاء المهاجمين".

من جانبه، اعتبر حشمت الله فلاحت بشه، عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، أن محاكمة هؤلاء المتطرفين ستسهم في وقف تكرار الحوادث المشابهة في إيران، مشيرا إلى أن السلطات القضائية تعهدت بإجراء محاكمة عادلة وشفافة للمتهمين بقضية السفارة السعودية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون