قراصنة يجنون 500 ألف $ يوميا بسبب ثغرة خطيرة على "أندرويد"

العالم الرقمي

قراصنة يجنون 500 ألف $ يوميا بسبب ثغرة خطيرة على بسبب ثغرة خطيرة على "أندرويد".. قراصنة صينيون يربحون 500 ألف دولار يوميا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsuz

كشف تقرير حديث عن وجود برمجيات خبيثة في شكل تطبيقات أصابت الملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد حول العالم، ومكنت قراصنة صينيين عملوا على تطويرها من ربح 500 ألف دولار في يوم واحد.

وأوضح التقرير الصادر من مختبر Cheetah لبحوث أمن الموبايل، أن هذه البرمجيات تم اكتشافها مؤخرا داخل التطبيقات الخبيثة تحمل اسم Hummer، وظهرت في النصف الأول من هذا العام، وتمكنت من إصابة نحو 1.4 مليون جهاز يوميا.

وتقدر الشركة الأمنية أن مطور الفيروس يربح 0.50 دولار في كل مرة يتم تثبيت الفيروس فيها على الهاتف الذكي، وهو ما يجعل تقديرات الأرباح اليومية أكثر من 500 ألف دولار في اليوم الواحد.

ووفقا لما جاء على موقع "BGR" الأمريكي فالبرمجيات التي تدخل على الهاتف الذكي تبدأ في التحكم فيه بشكل خفي وتبدأ في تشغيل الإعلانات.

ومن بين الآثار الجانبية للبرمجيات الخبيثة هو استهلاك الكثير من البيانات، التي يمكن أن تحمل المستخدم رسوما إضافية، بالإضافة إلى أنها تقلل بشكل كبير من الأداء العام وعمر البطارية على أجهزة معينة.

هذا ونصح الباحثون المستخدمين بضرورة عدم تحميل أي تطبيق على هواتف الأندرويد بشكل خاص إلا من مصادر موثوق منها، والاعتماد فقط على متجر "غوغل بلاي" حتى لو كان ذلك يعني أنك ستدفع بعض الأموال.

المصدر: موقع "BGR" الأمريكي

فيسبوك 12مليون