شهود عيان على هجوم دكا: الإرهابيون أجبروا الرهائن على تلاوة القرآن وقتلوا الفاشلين

أخبار العالم

شهود عيان على هجوم دكا: الإرهابيون أجبروا الرهائن على تلاوة القرآن وقتلوا الفاشلينسيارتان للإسعاف تقلان جثث الرهائن القتلى الـ20 جراء هجوم دكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsul

قال شهود عيان بشأن الهجوم على مطعم "هولي أرتيسان" بالعاصمة البنغلاديشية دكا، إن الإرهابيين أجبروا الرهائن على تلاوة آيات من القرآن عن ظهر قلب وعذبوا وقتلوا من فشل في هذا الاختبار.

وأفاد الناجون من الهجوم بأن مجموعة المسلحين الذين استولوا أمس الجمعة على المطعم واحتجزوا حوالي 35 شخصا كرهائن كانوا يصرخون "الله أكبر" خلال اقتحامهم المنشأة.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، ذكر أحد مواظفي المطعم الذي تمكن من الفرار في بداية العملية الإرهابية أن المسلحين أمروا، بعد الاستيلاء على المطعم، بإطفاء الأضواء، وغطوا كاميرات المراقبة المتواجدة داخله بغطاء أسود.

من جانبه، قال والد رجل أعمال بنغلاديشي تم تحريره السبت مع عائلته من قبضة الإرهابيين، إن مصير جميع الرهائن، الذين بلغ عددهم 35 تقريبا، كان يتوقف على قدرتهم لإثبات ما إذا كانوا مسلمين أم لا.

وأوضح الرجل: "المسلحون طالبوا جميع المتواجدين داخل المطعم بتلاوة آيات من القرآن عن ظهر قلب.. وفصلوا من تمكن من القيام بذلك".

وأضاف الشخص، نقلا عن ولده، أن المسلحين أطعموا هؤلاء الذين تمكنوا من تجاوز الامتحان بنجاح، مشيرا إلى أن الفاشلين تعرضوا لعمليات التعذيب وقُتلوا بطريقة وحشية.

يذكر أن الهجوم على مطعم "هولي أرتيسان" الواقع بحي غولشان الدبلوماسي في دكا أدى إلى مقتل 28 شخصا، من بينهم 20 رهينة و6 مسلحين وشرطيان اثنان.

وقال العميد ناييم أشفاق تشودخوري، قائد العمليات العسكرية في قوات الأمن البنغلادشية، السبت 2 يوليو/تموز، إن 20 رهينة قتلوا بطريقة وحشية وبأسلحة بيضاء قبل بدء عملية التحرير.  

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هذا الهجوم.

المصدر: وكالات