مقتل أميرين داعشيين في العراق

أخبار العالم العربي

مقتل أميرين داعشيين في العراقأحد أمراء تنظيم "داعش" أبو حفص الليبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hstt

أفادت مصادر عسكرية عراقية، السبت 2 يوليو/تموز، بمقتل قياديين بارزين في تنظيم "داعش"، أحدهما على يد القوات الحكومية وثانيهما على يد عناصر "القاعدة".

وأعلن قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، عن مقتل "الليبي" أحد أمراء تنظيم "داعش" شرق الرمادي.

وقال المحلاوي، في حديث لقناة السومرية نيوز، إن "قطعات الفرقة العاشرة بالجيش وبمساندة طيران التحالف الدولي والقوة الجوية تمكنت من قتل 10 إرهابيين من داعش، بينهم أحد أمراء التنظيم ويدعى أبو حفص الليبي في جزيرة الخالدية (23 كلم شرق الرمادي)".

وأضاف المحلاوي، أن "الليبي قتل خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير الجزيرة"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية تواصل تقدمها لتحرير كامل مناطق وقرى جزيرة الخالدية من تنظيم داعش الإرهابي".

يذكر أن قائد عمليات الأنبار أعلن، صباح السبت، انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية من تنظيم "داعش" شرق الرمادي.

فيما كشف مصدر أمني رفيع في محافظة ديالى، السبت، عن مقتل قيادي في تنظيم "داعش" ونجله، بكمين نصبه مسلحو تنظيم القاعدة في منطقة الوقف شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك معلومات استخبارية تؤكد اغتيال أبو سلام القيادي في تنظيم داعش ونجله بكمين نصبه له مسلحو تنظيم القاعدة في عمق بساتين منطقة الوقف (17كم شمال شرق بعقوبة) القريبة من ضفاف نهر ديالى".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "اغتيال أبو سلام جاء ردا من قبل القاعدة على اغتيال داعش لأحد عناصرها يوم أمس المكنى بسلوكي"، متوقعا "تصاعد حالة الاقتتال بين داعش والقاعدة في منطقة الوقف والتي برزت منذ ثلاثة أيام".

وكان تنظيم "داعش" اغتال، يوم الجمعة، أحد أقدم مسلحي القاعدة المكنى بـ"سلوكي" في كمين نصب بمنطقة الوقف شمال شرق بعقوبة.

مقتل ضابط كبير في الجيش العراقي على يد داعشي

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت 2 يوليو/تموز، بمقتل آمر لواء في الفرقة العاشرة بنيران قناص من "داعش" شرق الرمادي.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز": "آمر لواء 41 في الفرقة العاشرة ضمن عمليات الأنبار، قتل عصر اليوم، بنيران قناص "داعش" في جزيرة الخالدية". وامتنع المصدر في الوقت نفسه عن كشف اسم الضابط الراحل.

مقتل ضابط كبير في الجيش العراقي على يد قناص داعشي

كما أضاف المصدر أن "آمر اللواء قتل بعد تقدمه مع القطعات العسكرية باستعادة أجزاء كبيرة من جزيرة الخالدية شرق الرمادي" وهي المنطقة التي انطلقت عملية تحريرها من قبضة عناصر "داعش" في وقت سابق من السبت. 

من جهة أخرى، كشف نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توران عن قيام تنظيم "داعش" باختطاف 25 طفلا من دار للأيتام في الموصل ونقلهم إلى معسكر التنظيم لتدريبهم قسريا على القتال، وطالب الحكومة بإنشاء غرفة عمليات لوضع خطة استراتيجية لجعل أوضاع الأطفال أكثر أمنا.

المصدر: السومرية نيوز