هاميلتون أول المنطلقين في جائزة النمسا الكبرى

الرياضة

هاميلتون أول المنطلقين في جائزة النمسا الكبرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hste

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون، سائق (مرسيدس)، من المركز الأول في سباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، يوم الأحد 3 يوليو/تموز.

وسجل هاميلتون أسرع لفة في التجارب التأهيلية الرسمية التي جرت يوم السبت على حلبة "رد بول"، بزمن قدره دقيقة واحدة و(07.922) ثانية.

بينما احتل زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ، المركز الثاني بزمن قدره دقيقة واحدة و(08.465) ثانية، لكنه يواجه عقوبة التأخير خمسة مراكز بسبب تغييره صندوق السرعة في سيارته التي تضررت بعد حادث خلال جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة.

وسينطلق الألماني الآخر نيكو هولكينبرغ سائق (فورس أنديا)، من المركز الثالث، ويليه مواطنه سيباستيان فيتل سائق (فيراري)، بعد أن شغل المركز الرابع.

ويعتبر روزبرغ الوحيد من بين السائقين الحاليين الذي سبق له الفوز في سباق النمسا، الذي عاد إلى برنامج سباقات البطولة في العام 2014 بعد غياب استمر 11 عاما، وذلك بعد انتصاره في العامين الماضيين.

ويتصدر نيكو روزبرغ، الذي حقق خمسة انتصارات في ثمانية سباقات حتى الآن من أصل 21 سباقا هذا الموسم، الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 141 نقطة، بفارق 24 نقطة أمام وصيفه لويس هاميلتون.

وكان روزبرغ قد سجل أسرع لفة في حلبة "رد بول"، في الجولة الأولى من التجارب الحرة يوم الجمعة الماضي، بزمن قدره دقيقة واحدة و(07.373) ثانية، محطما بذلك الزمن القياسي الذي سجله مواطنه مايكل شوماخر لصالح (فيراري) في السباق في العام 2003 وبلغ دقيقة واحدة و(08.337) ثانية.

المصدر: "twitter.com/F1"