الرباعية تدعو السلطة الفلسطينية إلى إدانة "الأعمال الإرهابية" ضد الإسرائيليين

أخبار العالم العربي

الرباعية تدعو السلطة الفلسطينية إلى إدانة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsnq

دعت اللجنة الرباعية السلطة الفلسطينية الجمعة 1 يوليو/تموز إلى "العمل بحزم وإتخاذ كافة الخطوات التي بوسعها من أجل وضع حد للتحريض على العنف".

وطالب بيان للرباعية السلطة الفلسطينية إلى "تكثيف الجهود الرامية إلى محاربة الإرهاب، بما في ذلك إدانة كافة الأعمال الإرهابية بحزم"، بحسب وصف البيان.
واعتبرت الرباعية أن "القيادة الفلسطينية لم تدن الأعمال الإرهابية ضد الإسرائيليين بالثبات والوضوح اللازم"، على حد تعبيرها.
وأكدت الرباعية في تقريرها أن "تطبيق حل الدولتين يمثل الطريق الوحيد للتوصل إلى سلام متين في الشرق الأوسط يحقق متطلبات إسرائيل في مجال الأمن وتحقيق تطلعات الإسرائيلية لإقامة دولة ذات السيادة وإنهاء الاحتلال وحل كافة المسائل المتعلقة بالحل النهائي".
 
الرباعية تطالب إسرائيل بوقف بناء المستوطنات


طالبت اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، إسرائيل بوقف بناء المستوطنات وبعدم إعاقة التنمية الفلسطينية والتخلي عن استخدام الاراضي التي ينوي الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها.

ونقلت وكالة "رويترز" يوم الجمعة 1 يوليو/تموز، عن مسودة تقرير اللجنة التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، أن السياسة الإسرائيلية "تقوض على نحو راسخ إمكانية نجاح حل الدولتين".

وأضافت اللجنة: "هذا يطرح تساؤلات مشروعة عن نوايا إسرائيل على المدى الطويل والمقرونة بتصريحات بعض الوزراء الإسرائيليين بأنه يجب ألا تكون هناك أي دولة فلسطينية على الإطلاق".

وعشية الانتخابات الإسرائيلية التي أجريت في مارس/آذار 2015، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن تقام دولة فلسطينية في عهده، لكنه تراجع بعد أيام عن موقفه وتعهد مجددا بالحل الخاص بإقامة دولتين.

وأطلع مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية يوم الخميس الماضي، على مسودة تقرير اللجنة الرباعية وقال للصحفيين إنه تم تقديمها لأعضاء اللجنة للموافقة النهائية عليها، ومن المرجح نشره التقرير يوم الجمعة.

المصدر: رويترز