سويسرا تحرم مسلمتين من الجنسية لرفضهما السباحة مع ذكور

أخبار العالم

سويسرا تحرم مسلمتين من الجنسية لرفضهما السباحة مع ذكورسويسرا تحرم شابتين مسلمتين من الجنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsn9

رفضت سويسرا منح الجنسية لفتاتين مسلمتين رفضتا أخذ دروس سباحة في المدرسة، نظرا لوجود ذكور معهما، حسبما تداولت ذلك وسائل إعلام محلية الخميس 30 يونيو/حزيران.

وقالت الفتاتان، اللتان لم يذكر اسمهما في التصريحات، إن دينهما يمنعهما من ممارسة السباحة في نفس المسبح مع الذكور، وبالتالي رفض طلبهما نظرا لأنهما "لم تلتزما بالمنهج الدراسي" الذي يفرض أخذ دروس السباحة، وفقا للسلطات السويسرية.

وكانت الفتاتان، اللتان تعيشان في مدينة بازل الشمالية، قدمتا طلب الحصول على الجنسية السويسرية منذ بضعة أشهر، إلا أنه تم رفضه، بحسب ما أفادت السلطات السويسرية لمخالفتهما قواعد الاندماج في المجتمع السويسري.

فهذه المسألة تثبت أن سويسرا على غرار الولايات المتحدة تولي أهمية الالتزام بالعادات والقوانين السويسرية ولا يمكن منح الجنسية لمن يرفض الالتزام بها ولئن كانوا متمكنين من إحدى اللغات الرسمية فيها (الألمانية، الفرنسية، والإيطالية)، وشغلوا وظيفة ما.

والحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ سبق منذ 3 أشهر، أن فرضت وزارة التعليم السويسرية غرامة مالية على عائلة كل طالب مسلم يرفض مصافحة معلمته، حيث جاء القرار عقب حالة جدل واسعة إثر امتناع طالبين مسلمين بمقاطعة بازل عن مصافحة معلمتهما باليد.

المصدر: واشنطن تايمز

فيسبوك 12مليون