صحيفة بريطانية تكشف عن خسائر بغداد الحقيقية في معركة الفلوجة

أخبار العالم العربي

صحيفة بريطانية تكشف عن خسائر بغداد الحقيقية في معركة الفلوجةالقوات العراقية في الفلوجة - 30 يونيو/حزيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsn2

نقلت صحيفة "middleeasteye.net" عن مصادر عسكرية وطبية أن مئات الجنود العراقيين قتلوا وأصيب أكثر من 3 آلاف بجروح في معارك إستعادة مدينة الفلوجة من تنظيم "داعش".

وأشارت الصحيفة في مقال نشر الخميس 30 يونيو/حزيران، إلى أن القوات الأمنية العراقية قامت في وقت سابق بإخفاء الحصيلة الواقعية للضحايا من بين الجنود، حيث قال أحد نواب قائد عمليات الفلوجة في حديث مع "ميدل إيست أي"، "لدينا ضحايا لكن عددها ليس كبيرا، وليس بإمكاننا الكشف عن هذه المعلومات لأننا مشغولون بالقتال".

إلا أن مسؤولا أمنيا بارزا طلب عدم ذكر اسمه، قال للصحيفة إن ما لا يقل عن 394 من أفراد القوات الأمنية قتلوا وأصيب 3308 بجروح في معركة تحرير الفلوجة التي بدأت في 23 مايو/أيار الماضي وانتهت أواخر يونيو/حزيران.

فيما أوردت "ميدل إيست أي" عن مصادر طبية وأخرى عسكرية قولهم، إن المعركة لاستعادة الفلوجة أودت بحياة أكثر من 900 جندي عراقي، علما بأن هذه الأرقام لا تشمل مقاتلي قوات الحشد الشعبي والمدنيين.

وفيما يتعلق بالخسائر التي تكبدها تنظيم "داعش"، وحسب مصادر عسكرية عراقية، فأن التنظيم فقد 2500 مسلح على الأقل أثناء المعارك، مشيرة إلى أن القوات العراقية اعتقلت 2186 آخرين حاولوا الهروب من المدينة مع المدنيين.

المصدر: middleeasteye.net