حميميم: 3 انتهاكات للهدنة في سوريا و"جيش الإسلام" يستهدف قافلة مساعدات إنسانية 

أخبار العالم العربي

حميميم: 3 انتهاكات للهدنة في سوريا وشاحنة مساعدات إنسانية في بلدة عربين بمحافظة دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsma

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، الخميس 30 يونيو/حزيران، عن رصده 3 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن جميع الانتهاكات حصلت في محافظة دمشق، موضحا أن فصائل من تنظيم "جيش الإسلام" المعارض قصفت الخميس بقذائف الهاون مواقع القوات الحكومية السورية في محيط بلدة عربين ومرتين في ريف بلدة جوبر.

وأكد المركز أنباء وردت في وقت سابق من الخميس وتحدثت عن تعرض قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة لإطلاق نار في منطقة حرستا الشرقية، الأمر الذي أسفر عن إصابة أحد السائقين في القافلة بجروح بالغة.

وأشار البيان إلى أن عملية إطلاق النار على شاحنات المساعدات الإنسانية كان قد نفذها تنظيم "جيش الإسلام".

وأشار البيان، في الوقت ذاته، إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بلغ 170، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، عند 61.

من جهة أخرى، أكد المركز أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي مستمرون في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وأوضح البيان أن المسلحين استهدفوا أحياء الشيخ مقصود والخالدية والميدان ومطار النيرب في مدينة حلب، فضلا عن 3 قرى واقعة على أراضي محافظة حلب، كما قصف المسلحون 7 بلدات في محافظة دمشق وبلدة واحدة في محافظة إدلب.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية 

الأزمة اليمنية