ولد الشيخ أحمد: محادثات السلام اليمنية مقبلة على مرحلة جديدة

أخبار العالم العربي

ولد الشيخ أحمد: محادثات السلام اليمنية مقبلة على مرحلة جديدةولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsk8

أعلن المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الخميس 30 يونيو/حزيران، أن محادثات السلام اليمنية مقبلة على مرحلة جديدة في الأسبوعين القادمين.

وقال إن المبادئ الرئيسية التي ستوجه المرحلة القادمة من المحادثات اليمنية قد وضعت بعد عقد مناقشات مستفيضة مع المشاركين، موضحا أن هذه المبادئ مستمدة من أوراق العمل المقدمة من قبل الوفدين وتوصيات اللجان الخاصة.

وأضاف أن أعضاء الوفدين سيقومون خلال الأسبوعين المقبلين بإجراء استشارات مع قياداتهم على أن يعودوا إلى الكويت في 15 يوليو/تموز بتوصيات عملية لتطبيق الآليات الضرورية التي تمكنهم من توقيع اتفاق سلام، ينهي الصراع في اليمن.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستخصص للتشاور بين الوفود وقياداتها وسيتم التركيز على تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية وكذلك إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، مشيرا إلى أن طرفي المفاوضات اتفقا على نقل لجنة التهدئة إلى الظهران في السعودية، وأن المجتمع الدولي يقدم "دعما غير مسبوق" للمحادثات اليمنية.

وبدوره سيلتقي المبعوث الأممي خلال فترة الأسبوعين مع قيادات سياسية يمنية وإقليمية للضغط من أجل العمل على حل شامل يبني على الآليات التي نوقشت ويضمن الأمن والاستقرار في اليمن.

لمصدر: وسائل إعلام