البغدادي يعين ألمانيا "قائدا عسكريا" في نينوى

أخبار العالم العربي

البغدادي يعين ألمانيا زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsjd

كشفت مواقع عراقية، الخميس 30 يونيو/حزيران أن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي عين قائدا عسكريا يحمل الجنسية الألمانية على "نينوى"، في الوقت الذي باشر فيه بعزل عدد من قادته الأجانب.

هذا وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية المحتلة من قبل داعش ، بأن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي عين قائدا عسكريا يحمل الجنسية الألمانية لـ"ولاية نينوى"، مؤكدا أن التنظيم عزل عددا من قادته الذين يحملون جنسيات أجنبية جراء الخسائر المالية التي مني بها.

وأوضح المصدر أن أبو بكر البغدادي عزل القائد العسكري لولاية نينوى في التنظيم المكنى أبو معاذ العفري، وأناط القيادة إلى شخص مقرب منه يحمل الجنسية الألمانية، مبينا أن "الألماني يعتبر من قادة التنظيم الذين قضوا سنوات في افغانستان وعاد إلى العراق بعد سيطرة داعش على نينوى قبل عامين.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن التنظيم أجرى عدة تغييرات في هيكليته وعزل عددا من قادته الذين يحملون جنسيات عربية وأجنبية بسبب خسائره المالية وفشلهم في جمع ايرادات مالية كبيرة عبر الجباية من السكان المحليين.

ونوه المصدر إلى أن  التنظيم بات شبه منهار في جميع مواقع انتشاره بنينوى بسبب اقتراب القوات العراقية و قوات البيشمركة الكردية من حدود المحافظة.

المصدر: وكالات