موسكو تناشد واشنطن وقف "نشاطات خطيرة" في مياه المتوسط

أخبار العالم العربي

موسكو تناشد واشنطن وقف المدمرة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsir

دعت وزارة الدفاع الروسية العسكريين الأمريكيين إلى وقف "نشاطات خطيرة وغير احترافية" بعد حادثة تقارب بين سفينتين حربيتين روسية وأمريكية في مياه المتوسط.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، الخميس 30 يونيو/حزيران، "نتوجه إلى شركائنا الأمريكين، داعين إياهم إلى وقف النشاطات الخطيرة وغير الاحترافية، وكذلك الالتزام الكامل بالقوانين الدولية لتفادي وقوع حوادث مماثلة في المستقبل".

وفي وقت سابق من الخميس ادعت الولايات المتحدة، أن السفينة الروسية "ياروسلاف الحكيم" تعمدت في إصدار إشارات بحرية خاطئة والاقتراب من حاملة طائرات أمريكية في البحر المتوسط.

وزعم الكابتن داني هيرنانديز، المتحدث باسم القيادة الأمريكية في أوروبا، أن السفينة الحربية الروسية "نيوستراشيمي" (ياروسلاف الحكيم) أجرت مناورات بحرية غير آمنة "تفتقر للاحترافية"، مشيرا إلى أن الحادث الأخير يأتي في أعقاب حوادث أخرى بحرية وجوية غير آمنة من جانب الجيش الروسي.

وفي أبريل/ نيسان ادعى الجيش الأمريكي أن قاذفات روسية من طراز سوخوي-24 أجرت محاكاة هجومية بالقرب من المدمرة الأمريكية دونالد كوك في بحر البلطيق.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أكد أن المدمرة الأمريكية الحاملة للصواريخ "غريفلي" اقتربت يوم 17 يونيو/حزيران في شرق البحر الأبيض المتوسط إلى مسافة 60 – 70 مترا من الجانب الأيسر للفرقاطة الروسية "ياروسلاف الحكيم"، ما شكل خطورة عليها، ثم قطعت مسارها أمامها على مسافة 180 مترا.

مع أن السفينة الروسية سارت في المياه الدولية باتجاه محدد لها وبسرعة دائمة دون أن تقوم بأية مناورة تجاه السفينة الحربية الأمريكية.

المصدر: رويترز 

الأزمة اليمنية