برلين ترحب بالتقارب الحاصل بين موسكو وأنقرة

أخبار العالم

برلين ترحب بالتقارب الحاصل بين موسكو وأنقرةوزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsih

رحب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتير شتاينماير الأربعاء 29 يونيو/حزيران بالتقارب الحاصل بين تركيا وروسيا، مشيرا إلى أن من شأن ذلك الإسهام في إزالة التوتر الذي شاب علاقاتهما.

وقال شتاينماير خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأرمني أدوارد نالبنديان في العاصمة الأرمنية يريفان: "نعيش اليوم في عالم يعج بآثار النزاعات، وبما يفرزه النزاع في سوريا، الأمر الذي يحتم العمل مع تركيا".

وشدد وزير الخارجية الألماني على "ضرورة الترحيب بتحسن العلاقات بين روسيا وتركيا، بما يتيح تركيز الجهود على تسوية النزاع في سوريا".

هذا، وجرت في وقت سابق من الأربعاء 29 يونيو/حزيران، مكالمة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، كانت الأولى من نوعها منذ سبعة أشهر، بعد أن تأزمت العلاقات بين موسكو وأنقرة إثر إسقاط الجانب التركي للقاذفة الروسية شمال سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015.

ومثل حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية ضربة قاصمة للعلاقات الروسية التركية، إذ اعتبره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "طعنة في الظهر سددها متواطئون مع الإرهاب".

واتخذت موسكو ردا على ذلك، جملة من الإجراءات العقابية تجاه أنقرة، بما فيها تعليق حركة السياحة، ورحلات الطيران، وحظر استيراد حزمة من السلع والمنتجات الزراعية التركية.

 المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون