باحث مصري يحصل على جائزة من الصين لاستخدام النانوتكنولوجيا والبلازما في زيادة إنتاج الأرز

العلوم والتكنولوجيا

باحث مصري يحصل على جائزة من الصين لاستخدام النانوتكنولوجيا والبلازما في زيادة إنتاج الأرزباحث مصري يحصل على جائزة من الصين لاستخدام النانوتكنولوجيا والبلازما في مجال زيادة إنتاج الأرز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs7i

حصل الباحث محمد صلاح شتيوي، المدرس المساعد في قسم المحاصيل بكلية الزراعة في جامعة المنصورة، على جائزة أفضل باحث دكتوراه من جامعة جيجيانج الصينية.

وقد حصل الشتيوي على الجائزة لقاء إنجازه دراسة في كيفية استخدام تقنيات النانوتكنولوجيا والبلازما الحديثة لزيادة إنتاجية الأرز كمحصول استراتيجي هام تحت ظروف إجهاد مختلفة.

وتمنح هذه الجائزة لطلبة الدكتوراه المتفوقين، الذين قاموا بنشر أبحاث في مجلات ذات تأثير كبير في مجال التخصص، وذلك في العام النهائي من دراسة الدكتوراه، إلا أن هذا الباحث حصل عليها في العام الثاني من الدراسة.

منا تمنح جامعة جيجيانج الجائزة للعديد من الأسباب، منها نشر الدراسة ذات التأثير المرتفع في مجال التخصص في خلال فترة وجيزة لا تتجاوز 10 أشهر في إحدى المجلات التابعة لنيتشر جروب، ومتضمنة في الوقت نفسه اسم جامعة المنصورة، أو الحصول على مركز متقدم في المنتدى السنوي لعلوم المحاصيل والذي تم انعقاده بجامعة جيجيانج، وشاركت فيه أكثر من 20 جامعة من مختلف دول العالم، أو المشاركة في أبحاث قيّمة متضمنة اسم جامعة المنصورة في دار نشر عالمية لها ثقل دولي.

المصدر: بوابة الأهرام

أفلام وثائقية