كيري يبحث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

كيري يبحث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs76

ذكر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاثنين 27 يونيو/حزيران أن هناك سبلا تسمح بتحديد مسار المستقبل بطريقة تقوي الاتحاد الأوروبي وتخدم القيم والمصالح.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن المصالح المشتركة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لم تتغير بسبب قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال كيري بعد لقائه مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، "المصالح والقيم، التي لطالما وحدتنا، لم تتغير في يوم التصويت. والمصالح والقيم التي عملنا معا لتحقيق الصالح العام، هي نفسها بعد التصويت".

وأضاف كيري أن "الاتحاد الأوروبي القوي هو مهم بالنسبة للولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يعملان معا على كل المسائل من مواجهة تغير المناخ حتى مكافحة الإرهاب ومعالجة قضايا الهجرة.

 وتابع "المهم الآن هو أن نواصل التركيز على مصالحنا وقيمنا المشتركة مع بريطانيا".

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أعلن، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيتوجه الاثنين، بزيارة إلى بروكسل يلتقي خلالها المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، كما سيلتقي بوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في اليوم ذاته في العاصمة البريطانية لندن.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون