طهران تعزز قدراتها الجوية في الخليج وبحر عمان

أخبار العالم

طهران تعزز قدراتها الجوية في الخليج وبحر عمانصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs6t

أعلن قائد مقر"خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد إسماعيلي عن التخطيط لتحول في مجال الدفاع الجوي الإيراني في الخليج العربي وبحر عمان.

وقال العميد إسماعيلي الأحد 26 يونيو/حزيران: "هنالك في جدول أعمال مقر "خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي برامج جديدة لإيجاد تحول في مجال الدفاع الجوي في الخليج الفارسي وبحرعمان".

مشيرا إلى وجود منظومات الدفاع الجوي في 3700 نقطة في البلاد، ومؤكدا عدم وجود أي مشكلة  خاصة في مجالي المراقبة والصواريخ.

وحسب العميد فإن مقر الدفاع الجوي يتولى أمن الطائرات التي تمر عبر أجواء إيران والتي تبلغ أكثر من 900 رحلة يوميا، وقال "جميع الرحلات الدولية التي تمر عبر المجال الجوي الإيراني والرحلات الإقليمية يتم رصدها وتحديدها من قبل منظومة الدفاع الجوي الشاملة في البلاد، ولو اعتزمت طائرة ما الاقتراب من حدودنا دون سابق إنذار يتم توجيه التحذيرات اللازمة لها".

وأكد إسماعيلي أن أغلب الرحلات التي تمر عبر المجال الجوي الإيراني تعبر من محافظة أصفهان التي توجد فيها منطقة الدفاع المركزي، التي تتولى مهمة حفظ وحراسة المراكز النووية "يو سي اف"ونطنز ومحافظتي جهارمحال وبختياري ويزد.

كما أكد قائد المقر العميد فرزاد إسماعيلي، الاثنين، وجود منظومات الدفاع الجوي في 3700 نقطة في البلاد، مؤكدا أنه لا توجد مشاكل، خاصة في المجالين الراداري والصاروخي.

قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي الايراني العميد فرزاد اسماعيلي

المصدر: فارس