الاتحاد الأوروبي يتطلع لتطويرعلاقاته بروسيا

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي  يتطلع لتطويرعلاقاته بروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs6m

كشفت صحيفة فاينانشال تايمز عن صيغة استراتيجية أمنية جديدة للاتحاد الأوروبي تتضمن دراسة إشراك روسيا في مناقشة المسائل العالقة والتعاون المشترك في المسائل ذات المصالح الموحدة.

ورجحت الصحيفة الاثنين 27 يونيو/حزيران استنادا على نسخة من مسودة المشروع في الاتحاد الأوروبي، بتحسن تدريجي لعلاقات الاتحاد الأوروبي مع روسيا بعد خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي.

إلا أنه وعلى الرغم من تطلع الاتحاد الأوروبي إلى تحسين علاقاته مع روسيا إلا أن الاتحاد سيبقى بحاجة لـ" نهج ثابت ومحدد" ضد " التحدي الاستراتيجي" من موسكو بحسب ماجاء في تقرير المسودة 

 كما أشارت الصحيفة إلى ماورد في الوثيقة بأن "مصالح روسيا والاتحاد الأوروبي مترابطة..لذلك سوف نقوم بإشراك روسيا بمناقشة الخلافات والأمور العالقة بيننا بالإضافة إلى التعاون المشترك بين الطرفين عندما تتزامن مصالحنا".

كما أشارت الصحيفة إلى أن هذا التقارب التدريجي للمصالحة بين الطرفين والذي يراه الكثيرون من دبلوماسيي الاتحاد بأنه حصل بسبب خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد.

يذكر أن الاستراتيجية الأمنية الأوروبية الأولى لعام 2003، نظمت لتوثيق التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مجال الدفاع، وبالأخص البند الذي ينص على إنشاء مقر دولي أثناء "وجود أزمة".

المصدر: وكالات 

فيسبوك 12مليون