ميسي يعتزل دوليا بعد خسارة الأرجنتين في "كوبا أمريكا"

الرياضة

ميسي يعتزل دوليا بعد خسارة الأرجنتين في ميسي في نهائي "كوبا أمريكا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs5m

أعلن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي اعتزال اللعب الدولي مع بلاده بعد خسارة نهائي كأس "كوبا أمريكا" لكرة القدم أمام منتخب تشيلي الاثنين 27 يونيو/حزيران.

واحتفظت تشيلي بالكأس بعدما فازت بركلات الترجيح 4-2 على الأرجنتين بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف في النسخة المئوية للبطولة.

وساهم أرتور فيدال لاعب وسط تشيلي، بعد أن عاد من الإيقاف، في أداء منتخب بلاده القوي أثناء المباراة لتحافظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي بركلات الترجيح على حساب الأرجنتين.

وأنهى المنتخبان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد التشيلي مارسيلو دياز في الدقيقة الـ28 والأرجنتيني ماركوس روخو في الدقيقة الـ43.

ميسي في مبارة النهائي

وأضاع ميسي ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين بعد أن سدد الكرة من فوق العارض، وبدا متأثرا وحزينا بعدما أخفق في قيادة بلاده لإحراز اللقب لأول مرة منذ 1993.

ويبدو أن "لعنة تشيلي" أثرت في نفسية ميسي كثيرا ما دفعه لاعتزال اللعب الدولي، وحازت تشيلي على اللقب للمرة الثانية بعدما فازت لأول مرة على أرضها العام الماضي 2015 بنفس الطريقة تماما، وعقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المبارات دون أهداف مع الأرجنتين.

جدير بالذكر أن اعتزال ميسي، الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات، اللعب الدولي لا يعني اعتزاله اللعب مع نادي برشلونة.

المصدر: وكالات