وزير الدفاع العراقي يشرف على تقدم القوات باتجاه الموصل

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع العراقي يشرف على تقدم القوات باتجاه الموصلوزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وبعض القادة العسكريين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrz7

وصل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وقادة في الجيش السبت 25 يونيو/حزيران إلى جنوب شرقي مدينة الموصل شمال البلاد، للإشراف على تقدم القوات العراقية باتجاه المدينة.

وقال الفريق الركن محمد العسكري المستشار الإعلامي للوزارة إن وزير الدفاع وقادة في الجيش العراقي وصلوا إلى قاطع مخمور جنوب شرقي الموصل، للإشراف ميدانيا على تقدم القوات باتجاه المدينة الخاضعة لسيطرة داعش منذ عامين، وفقا للخطط الموضوعة".

وأضاف العسكري القوات العراقية حاليا قرب مفرق قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، وتقدمها متواصل في المنطقة".

واستعادت القوات العراقية صباح السبت، السيطرة على قريتين شمالي محافظة صلاح الدين من قبضة داعش، بعد 8 أيام من انطلاق عملية استعادة السيطرة على مناطق شمالي المحافظة.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في 18 يونيو/حزيران الجاري، بدء "المرحلة الثانية" من عملية تحرير الموصل انطلاقا من مناطق شمالي محافظة صلاح الدين، باتجاه قضاء الشرقاط، وصولا إلى مناطق جنوب مدينة الموصل.

يذكر أن مسلحي داعش سيطروا على قضاء الشرقاط والنواحي، والقرى التابعة له في يونيو/حزيران 2014، ويعد القضاء منطقة استراتيجية مهمة إذ يقع على بعد (115 كم) جنوب محافظة نينوى.

الجيش العراقي يرفع العلم في حي الجولان بالفلوجة

أعلنت قيادة عمليات بغداد السبت 25 يونيو/حزيران عن رفع العلم العراقي فوق المركز الصحي لحي الجولان شمالي مدينة الفلوجة.

وقالت قيادة العمليات في بيان مقتضب إن "فوج مغاوير الفرقة السادسة رفع العلم العراقي فوق المركز الصحي لحي الجولان".

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن في وقت سابق من السبت، تطهير ثلاث مناطق محاذية لمنطقة حي الجولان من تنظيم "داعش" في المدينة.

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير غالبية مناطق وأحياء مدينة الفلوجة من تنظيم "داعش"، فيما تواصل تلك القوات تحرير منطقة الجولان، آخر معاقل التنظيم هناك.

وكانت القوات العراقية سيطرت في الأيام القليلة الماضية على مركز ناحية مكحول وقامت برفع العلم العراقي على مركز الناحية بعد تكبيد التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات.

المصدر: وكالات