الكرملين:هدف لقاء سوركوف نولاند تبادل المعلومات

أخبار العالم

الكرملين:هدف لقاء سوركوف نولاند تبادل المعلومات فيكتوريا نولاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrvv

نفى الكرملين اتخاذ أي قرار إثر آخر لقاء جمع فلاديسلاف سوركوف مساعد الرئيس الروسي وفيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، موضحا أن الهدف من هذه اللقاءات تبادل المعلومات.

ويذكر أن المسؤول الروسي والدبلوماسية الأمريكية يعقدان لقاءات دورية تركز عادة على تطورات الأزمة الأوكرانية والجهود الرامية إلى تسويتها.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران، تعليقا على اللقاء بين سوركوف ونولاند في موسكو الخميس: "يدور الحديث عن تبادل تقليدي للآراء ".

وأعاد بيسكوف إلى الأذهان أن الولايات المتحدة لا تشارك في المفاوضات حول تسوية الأزمة الأوكرانية التي تجري بصيغة النورماندي (روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا). وأوضح أن المشاورات بين سوركوف ونولاند تمثل إحدى قنوات الاتصال المباشرة التي تحصل عبرها واشنطن على معلومات من دول النورماندي الأربع.

وتابع المسؤول الروسي أن هذه القناة للاتصال تأتي بتأثير إيجابي للغاية وعلى آفاق التسوية، وهي تسمح لواشنطن بأن تدرك كافة التطورات في سياق جهود حل المشلكة الأوكرانية.

ونفى بيسكوف احتمال اتخاذ أي قرارات في أعقاب لقاءات سوركوف ونولاند.

بدورها ذكرت السفارة الأمريكية في موسكو أن المشاورات بين سوركوف ونولاند تناولت مسائل حفظ الأمن في إطار اتفاقات مينسك، بما في ذلك سحب الأسلحة الثقيلة، والمسائل المتعلقة بوصول ممثلي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي إلى منطقة النزاع بشرق أوكرانيا.

ووصفت السفارة المناقشة بأنها كانت مفصلة ودقيقة وصريحة جدا، مضيفة أن الطرفين تناولا أيضا الجهود الحالية لتنفيذ البنود السياسية والإنسانية في اتفاقات مينسك.

المصدر: وكالات