3 خطوات هامة للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك من النفاد

العالم الرقمي

3 خطوات هامة للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك من النفاد3 خطوات هامة للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك من النفاذ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrvn

من المشكلات الهامة التى تواجه الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية نفاد شحن البطارية وذلك للاستخدامات الكثيرة التى يوفرها الهاتف الذكى، ومنها التصوير والفيديو والانترنت.

وتصدر الشركات المتخصصة في هذا المجال يوما بعد يوم هواتف جديدة بأحجام مختلفة، وبمميزات رائعة وقدرات هائلة. لكن البطاريات لا تتطور، أو على الأقل لا تواكب تطور الهواتف بما فيه الكفاية. هنالك بعض الخطوات البسيطة التي يجب أن تتعود على فعلها لتوفير طاقة بطارية الهاتف، فقد تكون على علم بالعديد من الطرق، لكن وجب علينا التذكير ببعض العادات التي يجب اتخاذها.

الخطوة الأولى: قم بشحن هاتفك بشكل منتظم

قم بشحن بطارية هاتفك بشكل منتظم باستخدام شاحن الحائط بدلا من الإعتماد على منفذ USB، وإذا لم يكن لديك شاحن حائط واضطررت إلى الإستعانة بمنفذ USB تجنب استخدام الهاتف وخدماته وهو موصول بالكمبيوتر، وتأكد من أن جهاز الكمبيوتر لا يذهب إلى وضع السكون off أثناء الشحن. ولا داعي أن تفرغ بطارية هاتفك بشكل كامل لأن البطاريات مُصممة ليتم شحنها قبل نفاذ طاقتها وبشكلٍ متكرر، فتركها أن تصل إلى مستوى منخفض من الطاقة يمكن أن يسبب ضرراً لها.

الخطوة الثانية: لا تعرض هاتفك للحرارة المرتفعة

لا تترك هاتفك أبدا في الحرارة لفترة طويلة جدا، وأي درجة حرارة فوق 86 درجة ستؤدي إلى إحداث خلل أو تلف للبطارية مما يؤثر على طول عمرها، ويجعلها تنفد بسرعة.

الخطوة الثالثة: إضاءة الشاشة

حاول أن تقلل من درجة سطوع أو درجة إضاءة شاشة الهاتف، لأن هذا الإجراء يخفف من سرعة استهلاك البطارية، كما يستحسن حذف التطبيقات التى تستهلك قدرا كبيرا من البطارية.

المصدر: huffingtonpost.com

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟