فيلم روسي يعرض في اليابان

الثقافة والفن

فيلم روسي يعرض في اليابانفيلم روسي يعرض في اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrvl

أوردت صحيفة "The Hollywood Reporter" الإلكترونية أن فيلم "الطاقم" الروسي سيوزع على دور السينما اليابانية وذلك للمرة الأولى خلال الأعوام العشرة الماضية.

وقال ممثل شركة IPA Asia Pacific لتوزيع الأفلام روبرت جونز إن جودة الأفلام المصورة في روسيا تتحسن وأضاف أنه تأثر بفيلم "الطاقم" كثيرا وتمنى أن يجد هذا الفيلم من يعجب به بين اليابانيين.

سيبدأ توزيع هذا الفيلم في اليابان في الخريف المقبل رغم أنه لم يذكر التاريخ الدقيق لبداية التوزيع.

وكان قد أطلق فيلم "الطاقم" على شاشات دور السينما الروسية في أبريل/نيسان الماضي. ومثل دانيلا كوزلوفسكي وفلاديمير ماشكوف دوري البطولة فيه. وإضافة إلى اليابان سيعرض هذا الفيلم عن كارثة جوية والذي أخرجه نيكولاي ليبيديف في الشرق الأوسط وماليزيا والفيليبين وتايوان وكمبوديا وبلدان بحر البلطيق ومنغوليا وتشيلي وبيرو وبوليفيا والبرازيل وإكوادور. ويجري منتجو هذا الفيلم محادثات حاليا حول توزيعه في بريطانيا وفي غيرها من البلدان المتكلمة باللغة الإنجليزية.

يروي فيلم "الطاقم" قصة الطيار العسكري الشاب ألكسي غوشين الذي أصبح طيارا متدربا في الطيران المدني وراح يشرف عليه مدرب قاس ومتمسك بالمبادئ. وقد أظهر طاقم غوشين بطولة حين كان يقدم المساعدة لمتضررين من زلزال وقع في جزيرة بركانية. وقد بلغت إيرادات هذا الفيلم في روسيا ما يعادل نحو 13 مليون دولار.

كان فيلم "الدورية الليلية" الذي أخرجه تيمور بيكمامبيتوف الفيلم الروسي الأخير الذي عرض في اليابان حيث حصد فيها 477 مليون دولار في عام 2006.

المصدر: لينتا.رو

أفلام وثائقية