موسكو بصدد صناعة سيارات تعمل بالغاز الطبيعي!

مال وأعمال

موسكو بصدد صناعة سيارات تعمل بالغاز الطبيعي! موسكو بصدد صناعة سيارات تعمل بالغاز الطبيعي!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hruu

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم"، فيكتور زوبكوف، أن الشركة تناقش مع الحكومة إنتاج سيارات رخيصة تعمل على وقود الغاز الطبيعي لجعلها في متناول يد المستهلك.

وقال زوبكوف، الخميس 23 يونيو/حزيران: "السيارات الجديدة، أكثر كفاءة وأكثر أمنا، ولكنها غالية السعر. الآن نحن نفكر بطريقة للقيام بإنتاج سيارات تعمل على غاز الميثان، على ألا تكون أغلى من تلك التي تعمل بالوقود التقليدي - المازوت، والبنزين. نحن نعمل على هذا الموضوع. وأعتقد أننا سنحاول مع الحكومة أن نحل الموضوع بطريقة، كي لا تكون تكلفة السيارات أغلى من نظيراتها التقليدية".

هذا وافتتح زوبكوف مع الرئيس التتارستاني، رستم مينيخانوف، اليوم الجمعة 25 يونيو/حزيران، ثلاث محطات تعبئة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأشار زوبكوف أن السيارة التي تعمل بغاز الميثان، هي أغلى من نظيرتها التقليدية من %18 إلى 20% أوأكثر بقليل، ويختار المستهلكون عند شرائهم السيارة الأرخص ولكن بعد ذلك تفقد سيارة الديزل أوسيارة البنزين، الكثير من قيمتها، مقارنة بقيمة الوقود الذي تستهلكه.

جدير بالذكر أن شركة "غازبروم" الروسية، شركة مساهمة مفتوحة، وهي واحدة من كبريات شركات استخراج الغاز الطبيعي في روسيا، وواحدة من أكبر الشركات المنتجة والمصنعة للغاز في العالم. ويقع مقرها الرئيس في موسكو.

وتمَّ إنشاء شركة "غازبروم" في عام 1989، عندما قامت وزارة صناعة الغاز في روسيا، بتحويل نفسها إلى شركة مساهمة لصناعة الغاز، بعدأن تمكنت من الحفاظ على سلامة جميع أصولها المالية، وفي وقت لاحق، تمت خصخصة جزء كبير من أسهم الشركة، ولكن في الوقت الحالي، تسيطر الحكومة الروسية على أغلب أصول هذه الشركة العملاقة.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic