معارض إيطالي يدعو لمغادرة سفينة أوروبا الغارقة

أخبار العالم

معارض إيطالي يدعو لمغادرة سفينة أوروبا الغارقةزعيم حزب "ليغا نورد" ماتيو سلفاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hruh

أعرب قائد حزب معارض في إيطاليا عن أمله بأن لا تكون بلاده المغادر الأخير لسفينة الاتحاد الأوروبي الغارقة.

وقال زعيم حزب "ليغا نورد" أو "رابطة الشمال" اليميني ماتيو سلفاني، في مؤتمر صحفي الجمعة 24 يونيو/حزيران: "شكرا جزيلا لبريطانيا على الانتخابات الحرة، من الممكن، أنهم بهذا الشكل أعطوا الفرصة الأخيرة لأوروبا للتغير"، مضيفا "حان دورنا للخروج الآن".

وأكد "لا يجب على إيطاليا أن تكون المغادر الأخير لسفينة الاتحاد الأوروبي الغارقة" وأن "هذا هو النداء الأخير. أنا أريد، أن يكبروا أولادي في أوروبا، لكن الاتحاد الأوروبي هو إنكار لأوروبا".

وكانت النتائج النهائية للاستفتاء البريطاني حول العضوية في الاتحاد الأوروبي، أظهرت فوز مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد بنسبة 51.9٪ من الأصوات.

وكان حزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي دعا إلى إجراء استفتاء على عضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي، على غرار استفتاء بريطانيا.

وكتب فلوريان فيليبو نائب رئيس الحزب في تغريدة على "تويتر": "حرية الشعوب تفوز دوما في النهاية! برافو للمملكة المتحدة.. الدور علينا الآن".

ولطالما طالب الحزب اليميني بزعامة مارين لوبان بخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي المؤلف من 28 دولة، علما أنه حقق نتائج جيدة في انتخابات أجريت مؤخرا.

من جهته سارع الزعيم الهولندي المعارض للهجرة والمسلمين بشكل خاص خيرت فيلدرز إلى الدعوة إلى استفتاء على عضوية هولندا في الاتحاد الأوروبي.

وقال فيلدرز في بيان: "نريد أن نتولى مسؤولية إدارة شؤون بلدنا وأموالنا وحدودنا وسياستنا للهجرة".

المصدر: وكالات