تراجع مؤشرات الأسهم الروسية مخالفة الروبل والمركزي يطمئن

مال وأعمال

تراجع مؤشرات الأسهم الروسية مخالفة الروبل والمركزي يطمئن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hru2

أظهرت بيانات بورصة موسكو انخفاض مؤشر الأسهم الروسية في التعاملات المبكرة ليوم الجمعة 24 يونيو/حزيران، على خلفية النتائج الإيجابية لاستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 11:55 بتوقيت موسكو، انخفض مؤشر " RTS" بنسبة 4.14% ليسجل مستوى عند 901.81 نقطة، كما تراجع مؤشر " MICEX" بنسبة 2.58% ، إلى 1867.07 نقطة.

وبحلول الساعة 12:04 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار أمام الروبل بنحو روبل و59 كوبيكا ليصل إلى 65.46 روبل. ليعزز موقعه مجددا بعد تراجعه خلال تداولات مبكرة ليصل إلى 67.57 روبل. على خلفية نتائج الاستفتاء في المملكة المتحدة. كما هبط سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الروبل، بنحو 14 كوبيكا ليصل إلى 72.82 روبل.

هذا ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية، توقعات مصدر مطلع في البنك المركزي الروسي، حول تأثير انفصال المملكة المتحدة، على الأسواق الروسية، وقال: "بنك روسيا يراقب الوضع عن كثب، لديه مجموعة من الإجراءات والأدوات اللازمة للعمل في الأسواق المتقلبة... لا أتوقع أن يكون لمسألة الانفصال تأثير على الأسواق الروسية.

وتأتي هذه التصريحات بعد انهيار أسواق الأسهم الأوروبية، على خلفية إظهار النتائج الأولية للاستفتاء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وصوت 52% من البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد.

المصدر: وكالات روسية