"حميميم": 3 انتهاكات للهدنة خلال 24 ساعة

أخبار العالم العربي

جنود سوريون في شوارع دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrsi

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا، الخميس 23 يونيو/حزيران، أنه رصد 3 خروقات لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية، جميعها في محافظة دمشق.

وأكد المركز في ذات الوقت، في بيان نشره على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، أن نظام الهدنة قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

وقال المركز في البيان: "نظام وقف العمليات القتالية كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتم تسجيل 3 انتهاكات للهدنة في محافظة دمشق".

وذكر المركز أن مواقع تابعة للقوات الحكومية السورية في حتيتة الجرش وحرستا والقيسا في ريف دمشق تعرضت لقصف بالهاون نفذته عناصر من جماعة "جيش الاسلام".

فيما أكد مركز التنسيق الروسي للمصالحة أن جماعة "جبهة النصرة" قصفت بلدة حندرات في محافظة حلب وعددا من أحيائها، منها الخالدية والزهراء والشيخ مقصود، بالإضافة إلى مطار النيرب.

وأشار المركز إلى أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة في سوريا، وصل إلى 161 بلدة، قائلا في بيانه "جرى خلال الساعات الـ 24 الماضية عقد اتفاق الهدنة مع ممثلي بلدتين في محافظتي حلب ودرعا. ووصل عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 161".

وذكر البيان أنه تتواصل المفاوضات بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحلب وحمص، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقى بدون تغيير، وهو 61 جماعة حاليا.

وفيما يخص المساعدات الإنسانية التي يجري تقديمها إلى السكان السوريين، ذكر المركز الروسي أن طائرة تابعة لشركة "أباكان إير" الروسية نقلت 18 طنا من المساعدات إلى مدينة دير الزور السورية التي يحاصرها تنظيم "داعش"، مضيفا أنه جرى نقل 5 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى بلدتين في محافظتي حلب وحماة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية