بوغدانوف يبحث والمبعوث الأممي للعراق محاربة داعش

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يبحث والمبعوث الأممي للعراق محاربة داعشالممثل الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrs6

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول إفريقيا ميخائيل بوغدانوف، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيس محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها الخميس 23 يونيو/حزيران، "خلال المحادثة، حصل تبادل شامل لوجهات النظر حول الوضع الحالي في العراق، في سياق الجهود التي تقوم بها سلطات هذا البلد، لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي ".

وأضاف البيان "المحادثة تطرقت أيضا إلى ضمان الاستقرار السياسي الداخلي للبلد، وتعزيز عملية المصالحة الوطنية، مع الأخذ بعين الاعتبار، مصالح جميع المجموعات العرقية والدينية في العراق".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن الجمعة الماضية، إحكام القوات المسلحة العراقية لسيطرتها على الفلوجة، مؤكدا أن النصر الذي تحقق في مدينة الفلوجة ستكون له أصداء على مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق، والتي ما زالت ترزح تحت نير التنظيم الإرهابي.

الجدير بالذكر، أن القوات العراقية المشتركة، خاضت معارك عنيفة في الفلوجة، وتمكنت من تحرير الجزء الأكبر من المدينة، وأكدت التقارير الواردة من أرض المعركة حينها، أن ما تبقى من عناصر التنظيم، لاذوا بالفرار نحو جزيرة "الخالدية" الواقعة شمالا، كما سجل تراجع ملحوظ في حدة القتال بين القوات المسلحة العراقية، ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: سبوتنيك