واشنطن نحو تعزيز الدفاع ضد صواريخ بيونغ يانغ

أخبار العالم

واشنطن نحو تعزيز الدفاع ضد صواريخ بيونغ يانغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hro2

قال وزيرالدفاع الأمريكي أشتون كارتر إنه لا يعرف مدى نجاح اختبارإطلاق الصاروخ الذي أجرته كوريا الشمالية، "لكن الصاروخ طار لمسافة أبعد من المحاولات السابقة" حسب تعبيره.

وقال كارتر في حديث للصحفيين الأربعاء 22 يونيو/حزيران: "أحد الصاروخين اللذين أطلقتهما كوريا الشمالية الأربعاء طار لوقت طويل" مايستوجب تعزيز الدفاعات الصاروخية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.

وأضاف كارتر: " أيا كان السبب وأيا كان مستوى النجاح فإن هذا يظهر الحاجة إلى أن نواصل ما نعمله الآن وهو بناء هذه الدفاعات الصاروخية ذات نطاقات متعددة لحماية كل من حلفائنا الكوريين الجنوبيين والقوات الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية واليابان والأراضي الأمريكية".

وذكر مسؤولون عسكريون أن بيونغ يانغ أطلقت الأربعاء "ما بدا أنه صاروخ باليستي متوسط المدى إلى علو مرتفع باتجاه اليابان قبل أن يهوي إلى البحر وتقدم بعد بضعة اختبارات فاشلة بما فيها صاروخ أطلق قبل ذلك بساعتين".

يشار إلى أن الصاروخ الأول الذي أطلقته كوريا الشمالية يوم الأربعاء كان المحاولة الخامسة غير الناجحة لإطلاق صاروخ مصمم للطيران لأكثر من 3 آلاف كيلومتر ويمكنه من الناحية النظرية الوصول إلى أي منطقة في اليابان ومنطقة غوام الأمريكية.

في حين أشار محللون إلى أن الإطلاق الناجح للصاروخ الثاني "بدا كمسألة حظ أكثر من أن يكون تقدما حقيقيا".

المصدر: رويترز 

 

فيسبوك 12مليون