الاقتصاد الروسية تتوقع نمو الناتج المحلي 2.2%

مال وأعمال

الاقتصاد الروسية تتوقع نمو الناتج المحلي 2.2%الاقتصاد الروسية تتوقع نمو الناتج المحلي 2.2%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrmg

أعلن نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي فيديف، أن وزارته تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال أعوام 2017 - 2019، بنسبة تتراوح بين 1.9% و2.2%.

وقال نائب الوزير، خلال فعالية غرفة التجارة والصناعة الفرنسية-الروسية، الأربعاء 22 يونيو/حزيران: "من2017 إلى 2019، توقعاتنا الأساسية، هي بالنمو، مع العلم أننا نقيم النمو المحتمل للناتج المحلي الإجمالي عند مستوى 1.9% و2.2% سنويا".

وتوقع فيديف أن تتراجع الاستثمارات في رأس المال الثابت في البلاد خلال العام الجاري بواقع ما بين 2.7% و3.1%، قائلا: "على العموم، نقيم انخفاض النشاط الاستثماري وفق سيناريوهات مختلفة، عند مستوى تراجع بنسبة 3.1% أو 2.7 %".

ورجح نائب الوزير، أن يبلغ نمو الإنتاج الصناعي 0.3 %، مشيرا إلى تراجع الأجور الحقيقية بنسبة لا تزيد عن 0.3% هذا العام. وقال بهذا الصدد: "قمنا بإعادة النظر في تقديراتنا لهذا العام، سيقارب تراجع الأجور الحقيقية الصفر أو سيبلغ 0.2% أو 0.3%".

وأعرب نائب الوزير عن تفاؤله بتراجع معدلات التضخم إلى ما دون 6% قائلا: "التضخم، في تراجع، وعلى الأرجح سيكون، حسب تقديراتنا، عند مستوى 6% أو ربما 5.9%".

يذكر أن الاقتصاد الروسي واجه على مدى عامين تقريبا أزمة بسبب تهاوي أسعار النفط والعقوبات الغربية على خلفية الأزمة الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي