زوكربيرغ يخشى من التجسس ويغطي كاميرا جهازه ومقبس الصوت

العالم الرقمي

زوكربيرغ يخشى من التجسس ويغطي كاميرا جهازه ومقبس الصوتمارك زوكربيرغ يخشى من التجسس ويغطي كاميرا جهازه وسماعته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrlr

نشر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، صورة من موقع عمله يظهر فيها كاميرا ومقبس الصوت جهاز ماك بوك الخاص به مغطين بشريط صغير.

وعلى ما يبدو أن مارك زوكربيغ يشعر بالقلق تجاه التعرض للتجسس من قبل الهاكرز، وهذا ما لوحظ من خلال الصورة التي نشرها يوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران احتفالا بوصول انستغرام إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريا.

حيث رصد العديد من مستخدمي الانترنت وجود شريط يغطي الكامير جهاز الماك بوك على مكتبه بعد نشر الصورة على مواقع الانترنت، ويظهر مارك في الصورة خلف إطار انستغرام مكتوب عليه "شكرا للجميع لمساعدنا في تحقيق هذا الإنجاز".

ويبدو أن الملياردير زوكربيرغ يحاول منع الهاكرز من محاولة سرقة حساباته والقيام بالتجسس عليه من خلال كاميرا الكمبيوتر، لذا حجب الكاميرا لتصبح عديمة الفائدة.

وجدير بالذكر، أن قبل 9 أشهر قام بنشر صورة من مكتبه وظهرت فيها كاميرا الحاسوب الشخصي مغطاة أيضا، وهذه ليست المرة الأولى التي يهتم فيها زوكربيرغ بأمنه وخصوصيته.

حيث التقطت له صور في فبراير/شباط الماضي وهو يقوم بالركض في شوارع برلين مع ما لا يقل عن 5 حراس أمن، وعلاوة على ذلك فإن لدى مؤسس فيسبوك حوالي 16 شخصا لحمايته وحماية زوجته وابنتهما في منزله بكاليفورنيا.

وأنفقت شركة فيسبوك في غضون خمس سنوات أكثر من 16 مليون دولار من أجل حماية أسرته، وفي عام 2015 تم استثمار 5 ملايين دولار في الخدمات الوقائية وتخصيص حراس شخصيين من أجل ضمان سلامة رئيسها التنفيذي.

وبهذا الصدد لا بد من ذكر أن تطبيق انستغرام الذي تملكه شركة فيسبوك وصل إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريا، وأكثر من 80% من المستخدمين هم من خارج الولايات المتحدة، ونحو 300 مليون مشترك يقومون باستخدام التطبيق بشكل يومي.


المصدر: ديلي ميل

فيسبوك 12مليون